Ads

الجزائرالرئيسية

وزارة السياحة تخطط لاستقطاب 3 ملايين سائح

شيراز زويد

Ads

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، أن البرنامج المتعلق بالسياحة يهدف إلى تثمين المقصد السياحي الجزائري دوليا، ورفع وتحسين مستوى النشاط السياحي لفائدة المواطنين، وذلك من خلال ترقية الوجهة السياحية للجزائر قصد استقطاب 3 ملايين سائح.

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع السياحة، خلال جلة الاستماع المنظمة من طرف لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وفي إطار مناقشة الميزانيات القطاعية لسنة 2023، وذلك بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار، أن ميزانية البرامج لسنة 2023 تتضمن رخصة التزام مقدرة ( 000 926 375 4) دج اعتمادات الدفع بمبلغ قدره ( 000 926 678 4 دج ) منها ( 000 000 397 دج ) اعتمادات الدفع لمشاريع الاستثمار للبرنامج الجاري وكذا العمليات الجديدة، فيما تقدر رخصة الالتزام الإجمالية ب( 000 000 74 دج ).

وذكر المسؤول الأول للقطاع أوضح بأن البرنامج المتعلق بالسياحة يهدف إلى تثمين المقصد السياحي الجزائري دوليا ورفع وتحسين مستوى النشاط السياحي لفائدة المواطنين وذلك من خلال  ترقية الوجهة السياحية للجزائر قصد استقطاب 3 ملايين سائح.

من جانبهم، أعضاء اللجنة أثاروا جملة من الانشغالات والتساؤلات أبرزها حل مشكل العقار السياحي وضرورة إعادة الاعتبار للمؤسسات التكوينية في قطاع السياحة والصناعة التقليدية وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية وتطويرها إضافة إلى عصرنة القطاع السياحي والاعتماد على المعايير الدولية في تأهيل المنشآت والهياكل السياحية.

النواب اقترحوا إنشاء قناة تلفزيونية للترويج السياحي والإرث المادي واللامادي الذي تزخر به بلادنا وإنجاز مشاريع سينمائية للتعريف بالمدن التاريخية واستقطاب السواح والمستثمرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى