الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

وزارة السكن تغلق ملف “عدل2” نهائيا في 38 ولاية

نايلة فرح

Ads

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي, بصب كل شهادات التخصيص المتبقية من برنامج ‘عدل2″ خلال الاسابيع المقبلة.

وتطرق الوزير محمد طارق بلعريبي خلال ترؤسه اجتماعا خصص لطي ملف برنامج عدل 2,  إلى عدد المكتتبين فيه 561.688 مكتتب. بإحتساب عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول بتاريخ 30 مارس .2021 والبالغ عددهم 27112 مكتتب وهذا بعد إعادة دراسة طعونهم.

وبالنسبة للمكتتبين الذين تم صب شهادات تخصيصهم فقد بلغ العدد على المستوى الوطني 535521 مكتتب. من بينهم 16718 مكتتب يتم صب شهاداتهم خلال الأيام الجارية حيث تمس العملية 27 ولاية.

وعلى ضوء هذه الأرقام، أمر الوزير بإستكمال منح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب.

واستحسن الوزير النتائج المحققة، والتي أفضت إلى طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية. وهذا بصب جميع شهادات التخصيص فيها، هذا من جهة.

كما شدد الوزير على ضرورة التسريع في استكمال آخر المشاريع الموجهة. لمشروع عدل 2 في باقي الولايات تزامنا والتحضيرات للإنطلاق في مشروع عدل 3. حيث أمر بوضع أجندة زمنية لاستكمال هذه المشاريع.

كما صرح الوزير أن الخبرة المكتسبة في إنجاز هذا العدد الهائل من السكنات مكّن المورد البشري. من تحقيق معادلة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع جميع العراقيل والحفاظ على جودة الإنجاز في آن واحد وهو ما أكد عليه الوزير.

وللوقوف عن قرب على المشاريع قيد الإنجاز، والتي تعرف نوعًا من التأخر، طلب. الوزير استدعاء على الفور كل من شركات: كوسيدار، بزالة، بلعمش وسوترابا. لمقر الوزارة لتلتقي بالمدير العام للسكن وبحضور المدير العام لوكالة “عدل”. قصد حلحلة جميع العراقيل والانتهاء من هذه المشاريع في أقرب الآجال.

بلعريبي يتفقد مشاريع عدل
مشاريع سكنات عدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى