الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزارة التربية تعلن عن مواقيت الدراسة والعمل في رمضان

نايلة فرح

Ads

أعلنت وزارة التربية الوطنية، في بيان رسمي لها اليوم الأحد، عن مواقيت العمل و الدراسة الخاصين بشهر رمضان المبارك لسنة 2024

و أوضحت الوزارة ان فترة الدراسة ستمتد من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الثالثة و النصف زوالا باستثناء 20 ولاية جنوبية.

وأضاف بيان  وزارة التربية أن “فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة الثامنة (08:00) صباحا إلى الساعة الثالثة (15:00) مساء، بالنسبة لولايات أدرار، الأغواط، بسكرة بشار تمنراست.

بالإضافة إلى ورقلة، إليزي تندوف الوادي غرداية تيميمون برج باجي مختار أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن ،قزام، توقرت، جانت المغير والمنيعة.”

أما بالنسبة لباقي الولايات، فإن فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة الثامنة ونصف (08:30) صباحا إلى الساعة الثالثة ونصف (15:30) مساء.

وحسب البيان، فإن فإن فترة الدراسة اليومية خلال هذا الشهر المعظم ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية، وفق الترتيبات الآتية:

 مرحلة التعليم الابتدائي:

بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة ،(30د) ، ويستفيد التلاميذ بين هاتين الفترتين براحة مدّتها ساعة وخمس عشرة دقيقة (1سا و 15د).

بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، فتُخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتان وخمس عشرة دقيقة (2سا و15د) إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة (1سا و 45د)، وتخفّض الفترة المسائية التي مدتها ساعتان و خمس عشرة دقيقة (2) و 15د) إلى ساعة وثلاثين دقيقة (1سا و 30د).

 مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي :

تخفض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة (15د) ، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل
فترة على أربع (4) حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

هذا وسيتم الرجوع إلى أوقات العمل العادية بعد عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى