الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزارة التربية تحتفي باليوم الدولي للرياضيات ببرنامج ثري

فايزة سايح

Ads

سطّرت وزارة التربية الوطنية خلال الفترة من 12 إلى 19 مارس 2024 ، برنامج ثري على مستوى المؤسسات التعليمية بمناسبة احتفال العالم في 14 مارس من كل سنة باليوم الدولي للرياضيات.

وفي هذا السياق يحتفل العالم في 14 مارس من كل سنة باليوم الدولي للرياضيات الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو ) سنة 2019 .

ويأتي الاحتفاء العالمي بالرياضيات لإبراز دورها في حياة الإنسان والتأكيد على أهميتها الكبرى في المجالات العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية، وفي مواجهة التحديات التي تتخلل مجموعة كبيرة من الميادين ومنها تطوير الذكاء الاصطناعي والتحول التكنولوجي وتغير المناخ. وكذا بلوغ أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد، كشف بيان لوزارة التربية انه في إطار مخطط عمل الحكومة المنبثق عن برنامج رئيس الجمهورية، تحرص الوزارة على ترقية تعليم الرياضيات في مختلف المراحل التعليمية.

كما افاد بيان الوزارة حرصها على تشجيع الالتحاق بشعبتي الرياضيات والتقني الرياضي، كما دأبت على المشاركة في جميع التظاهرات الإقليمية والدولية ذات الصلة، ومنها الاحتفال باليوم الدولي للرياضيات، الذي اختير له هذه السنة شعار اللعب بواسطة الرياضيات”.

كما أكدت الوزارة في هذا الإطار أن البرنامج الذي سطرته على مستوى المؤسسات التعليمية ذو طابع علمي وبيداغوجي وترفيهي يتناسب مع الشعار، بهدف إبراز أهمية الرياضيات في حياة الإنسان ودورها في مختلف مناحي الحياة من خلال نشاطات تستقطب اهتمام التلاميذ بالرياضيات وإدراكهم لأهميتها ومجالات تطبيقاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى