الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزارة التربية تمنع جميع الرحلات المدرسية بعد مأساة الصابلات

فايزة سايح

Ads

أمرت وزارة التربية الوطنية بتوقيف جميع الرحلات المدرسية، وذلك في أعقاب غرق خمسة أطفال كانوا في رحلة إلى منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة.

وفي هذا السياق تلقت مديريات التربية تعليمات حولتها بدورها إلى مفتشي التعليم الابتدائي، الإدارة ومديري المؤسسات التعليمية للاطوار الثلاثة من أجل الالتزام بقرار توقيف الرحلات المدرسية إلى إشعار آخر.

يذكر ان النتائج الأولية للتحقيق الابتدائي الذي فتحته نيابة الجمهورية لدى محكمة حسين داي، في واقعة غرق 5 أطفال بمنتزه الصابلات بالعاصمة اسفرت عن توقيف 7 أشخاص تم وضعهم تحت النظر في انتظار استكمال اجراءات التحقيق.

يشار الى ان الاطفال 5 كانوا في رحلة الى العاصمة ، حيث نظمت النزهة الأولى من قبل دار الشباب الشهيد مزاري الحسن لبلدية عين بوسيف، و الثانية من قبل جمعية المرجان الكائنة بالمدية ، لفائدة أطفال متمدرسين.

يشار الى انه تنقل وفد عن وزارة التربية الوطنية الى بلدية عين بوسيف بالمدية حيث زار المدرسة التي كان يزاول فيها الضحايا دراستهم،

لتقديم الدعم المعنوي و الاعراب عن تضامن الوزارة مع عائلات الضحايا والوقوف على التكفل النفسي لباقي التلاميذ من أجل تجاوز هذه المحنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى