الجهوي

وتيرة أشغال متسارعة لمشروع 700 مسكن عدل ببوشقوف

لخضر ناجي

يعرف مشروع 700 مسكن عدل ببلدية بوشقوف بولاية قالمة وتيرة انجاز متسارعة لتسليمه في أجاله المحددة, خاصة مع اقتراب تاريح أول نوفمبر الذي سيشهد أكبر عملية تسليم سكنات في تاريخ الجزائر.

ومن المقرر تسليم المشروع ضمن العملية الكبيرة التي كان قد أعلن عنها وزير السكن محمد طارق بلعريبي، بمناسبة الفاتح نوفمبر لتسليم 100 الف سكن من مختلف الصيغ عبر 58 ولاية.

وتقوم الشركة المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية و الطرق والشبكات المختلفة (VRD) يعمل كبير، حيث ضاعفت عدد العمال، للاسراع في انهاء اشغال التهيئة الخارجية، وايضا العمل بدوام ثلاثي، أي 24 ساعة على 24 مع احترام اجراءات التباعد الإجتماعي و الوقاية من فيروس كورونا.

وبلغت نسبة انجاز اشغال التهيئة الخارجية، اكثر من 80 % في مدة أقل من ثلاثة اشهر منذ بداية الإشغال، رغم إن أجال التسليم، في الظروف العادية تتجاوز 10 أشهر.

وتكمن أهمية مشروع 700 مسكن عدل ببلدية بوشقوف أنه اول مشروع سيتم توزيعه على المستفيدين، في إطار برنامج “عدل2”  برنامج سنة 2013, بولاية قالمة،

واعطت السلطات المركزية في قطاع السكن و على رأسها وزير السكن محمد طارق بلعريبي و المدير العام لوكالة عدل فيصل زيتوني، أهمية كبيرة لتسليم المشروع في اجاله المحددة، وهذا بالمتابعة المستمرة للمشروع، و مراقبة اشغال التهيئة الخارجية, و الطرق والشبكات المختلفة.

 وتم تكليف شركة جزائرية بأشغال التهيئة الخارجية، حيث تعهدت بتقليص اجال التسليم من 10 أشهر إلى ثلاثة شهور.

وتجاوزت نسبة تقدم الاشغال80 بالمائة في فترة تزيد عن الشهرين من بداية الاشغال، حيث عمدت الشركة لمضاعفة عدد العمال، و العمل على مدار الساعة، من أجل تسليم المشروع في أجاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق