اقتصاد وأعمالالرئيسيةتكنولوجياسلايدر

هواوي تنظم دورة تكوينية للصحفيين حول الأمن السيبراني و الحوسبة السحابية

نايلة فرح

نظمت اليوم الخميس, شركة هواوي الجزائر للاتصالات، دورة تكوينية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المخصصة للصحفيين والتي ركزت على “الأمن السيبراني و الحوسبة السحابية”

و قدم خبير الأمن السيبيراني وحماية الخصوصية لدى هواوي الجزائر السيد ماشاو عرضًا حول الأمن السيبراني والحلول التي تقدمها هواوي في هذا المجال.

وأكد ماشاو, على التقنيات المطبقة لضمان أمن بيانات قوي في مختلف قطاعات النشاط (الصناعة ، والسيارات ، والطب ، والنقل ) ولا سيما مع استخدام الجيل الخامس ، مؤكدًا أن هذا الأخير لا يقدم فقط اتصال عالي السرعة ولكن قبل كل شيء أمان بيانات عالي جدًا.

من جانبه أكد رئيس قسم الأمن السيبراني وحماية الخصوصية في هواوي الجزائر، السيد ماشاو، أن “هواوي، باعتبارها شركة رائدة عالميًا في حلول الاتصالات، هي أول من حصل على التقييمات الرئيسية في قطاع الأمن السيبراني ” نيساس/سِكاس”

و من جانبه قام خبير مجال الحوسبة السحابية السيد تاي شو جي, بعرض حول أحدث تكنولوجيات هواوي في مجال الحوسبة السحابية و دور الذكاء الإصطناعي في تخزين البيانات, بالإضافة إلى الحلول و الإمكانيات التي  توفرها هواوي.

و أن أي مؤسسة  بإمكانها إختيار طريقة  تخزين بياناتها عن طريق المراكز الخمسة لهواوي ”كلاود” حول العالم , أقربهم مركزجنوب إفريقيا, أو التوجه إلى إنشاء قاعدة بيانات ”كلاود” خاصة تسمح بتخزين المعلومات على الصعيد المحلي و الذي هو الأرجح لحفظ البيانات, مضيفا على أن هواوي تخصص نسبة كبيرة من استثماراتها لمجال البحث و التطوير.

و زار الوفد الإعلامي مركز معارض تكنولوجيات هواوي بالجزائر, حيث تم التعرف على عدة حلول و تكتولوجيات تقدمها الشركة كخدمة الألياف البصرية وأخر تحديث لها خط الألياف البصرية إلى المنزل و الغرف الذي يسمح باستعمال جودة عالية من الانترنت, و حلول الطاقات الشمسية و المتجددة, بالإضافة إلى مركز تخزين البيانات الثابث و المتنقل.

مع التطور المستمر وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، تتزايد التهديدات والتحديات الأمنية ، مما يزيد من مخاوفنا بشأن الأمن السيبراني و تخزيزن البيانات.

هواوي تولي المزيد من الاهتمام لهذه المشكلة وقد كرست منذ فترة طويلة لاعتماد تدابير مجدية وفعالة لتحسين أمان منتجاتها وخدماتها ، وبالتالي مساعدة المتعاملين على تقليل المخاطر الأمنية وتجنبها وبناء الثقة في أعمال هواوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى