اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

هواوي الجزائر توقع اتفاقيات شراكة مع 12 جامعة من الجنوب

نايلة فرح

Ads

شهدت ولاية ورقلة على إمضاء 12 مذكرة تفاهم من طرف شركة هواوي الجزائر للاتصالات وجامعات ومراكز جامعية من ولايات الجنوب الجزائري ، لإنشاء أكاديمية هواوي المتميزة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقعت هواوي في عام 2018 ، مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، تهدف إلى إنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

و كان قد أنشأت هواوي 43 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي, و اليوم بعد الإتفاقية مع عدة جامعات من الجنوب الجزائري.

اصبحت أكادمية هواوي تضم 55 جامعة من مناطق مختلفة من البلاد, مكوِّنةً  أكثر من  6000 طالب وطالبة حيث 3000 منهم حاصلون على شهادات هواوي.

و جرت مراسيم توقيع الاتفاقيات بجامعة قاصدي مرباح بورقلة بحضور رئيس الندوة الجهوية للشرق ممثلا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, مدراء الجامعات و المراكز الجامعية, نائبة رئيس المجلس الأعلى للشباب.

بالإضافة إلى عدة مسؤولي قطاع الإتصالات لولاية ورقلة,التي احتضنت هذه الخطوة لتجسيد التزام شركة هواوي مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في تكوين الطلبة الجزائريين على أحدث تكنولوجيات المعلومات و الاتصالات.

 و تمت الإتفاقية مع الجامعات والمراكز الجامعية  التالية: جامعة قاصدي مرباح بورقلة, جامعة غرداية, جامعة عمار ثليجي -الأغواط, جامعة تامنغست, جامعة الشهيد حمّة لخضر- الوادي,

جامعة محمد خيضر- بسكرة, جامعة  طاهري محمد – بشار, جامعة أحمد دراية- أدرار, المركز الجامعي نور البشير لولاية البيض, المركز الجامعي لولاية النعامة, المركز الجامعي لولاية تندوف, المركز الجامعي لولاية آفلو.

ويهدف هذا الاتفاق إلى تكوين الطلبة والمكونين في المجالات المتعلقة بحفظ و تخزين البيانات ,الحوسبة السحابية و خدمات الساحبة, الذكاء الإصطناعي,

و شبكة الإتصالات و الابتكار بالإضافة إلى استعمال منصة هواوي للتعلم عن بعد لأكاديمية التميز لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،

و سيتم توفير القسائم اللازمة لاجتياز اختبارات الشهادة ، لتمكين المدربين والطلاب من اجتياز الشهادات التقنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى