اقتصاد وأعمالبياناتتكنولوجياسلايدر

هواوي الجزائر تنظم النهائي الوطني لـ “مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، نظمت هواوي الجزائر، أمس الأربعاء ، على مستوى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بالجزائر العاصمة النهائي الوطني للنسخة الثالثة من “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” العالمية لموسم 2021-2022.

وشارك في النهائي، 130 طالبًا من 20 أكاديميًا ومعهدًا من قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك من قطاع البريد والاتصالات.

وانطلقت هذه المسابقة في سبتمبر، اين قامت فرق من هواوي الجزائر بزيارات إلى أكثر من 32 جامعة عبر مناطق مختلفة من البلاد وهذا من أجل التعريف بهذه المسابقة.

لقد ولدت المنافسة بالفعل حماسًا قويًا للتسجيل لدى الطلاب. بالتالي فقد تم تسجيل أكثر من 3000 طالب في هذه المسابقة، اجتاز منهم أكثر من 1000 الاختبار الأولي وتم انتقاء 130 منهم للنهائي الوطني بعد حصولهم على نتائج جيدة.

وبعد هذا النهائي، ستكون المرحلة الثانية إقليمية، حيث ستشهد مشاركة عدة دول من الجزء الشمالي من القارة الأفريقية، وأخيراً المرحلة الأخيرة التي ستقام في الصين.

تتوافق مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كامل مع منظور هواوي، الذي يعزز المهارات المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبحث عن المواهب في الجزائر. تولي شركة هواوي الجزائر اهتمامًا خاصًا بنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب والمواهب الجزائرية.

وأكد أن شركة هواوي قد تعاونت في إطار برنامج ” هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ” مع أكثر من 900 جامعة حول العالم لصالح أكثر من 45000 طالب سنويًا. في الجزائر، وقعت هواوي اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة إلى الجامعات والمؤسسات في قطاع التعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال نسختي 2019 و 2020 من مسابقة، احتلت ثلاث فرق جزائرية مكونة من 3 طلاب المركز الأول من بين 61 فريقًا مشاركًا من حوالي 100 دولة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق