اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

هواوي الجزائر تكرم أصحاب شركات ناشئة وفائزين في منافسة “هواوي سبارك”

نايلة فرح

نظمت شركة “هواوي الجزائر” بالشراكة مع الحاضنة ”ألجيريا فانتير”،  الحفل الختامي لبرنامج “ هواري سبارك” الموجه لفائدة الشركات الناشئة, وهذا حول مأدية إفطار في فندق شيراتون نادي الصنوبر

وحضر الحفل وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة، وزير الإتصالات السلكية واللاسلكية، الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى رئيس سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية المدير العام لشركة هواوي الجزائر والسفير الصيني.

وتهدف شركة  هواوي الجزائر من خلال هذا الاجتماع  إاى تجديد و تاكيد, دعمها الثابت لصالح رواد الأعمال الذين يسعون إلى تحويل أفكارهم المبتكرة إلى منتجات وخدمات قابلة للتطبيق.

وبهذه المناسبة، قامت هواوي الجزائر بمكافأة 13 شركة ناشئة محلية، حيث تتيح لها الحوصول و الإستعمال المجاني لالسحابة العامة CLOUD Publique لشركة هواوي،

كما سيحصل 04 من أصحاب المشاريع المبتكرة على دعم مالي قدره مليون دينار لكل شركة كجزء من التمويل المباشر للشركات الشابة.

يهدف اللقاء أيضًا إلى أن يكون منصة للتبادل بين الفاعلين الرئيسيين من مقدمي الخدمات، مقاولين، رجال أعمال وغيرهم من ذوي الصلة بمجال التكنولوجيا.

صرح وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة ياسين المهدي وليد، خلال كلمته: “ في عالم متزايد الترابط ومدفوع بالابتكار، تلعب الشركات الناشئة دورًا حيويًا في النسيج الاقتصادي لبلدنا. إنهم محركات الإبداع والتحول، ونحن ملتزمون تمامًا بدعم وتعزيز هذه التعاونات التي تساعد في بناء مستقبل مزدهر.

سنواصل تشجيع التآزر بين الشركات الناشئة والشركات الرائدة مثل هواوي الجزائر، لأننا نؤمن إيمانا راسخا بأنه من خلال توحيد الجهود سنكون قادرين على مواجهة التحديات واغتنام الفرص التي تتيحها الثورة الرقمية. ”

أما المدير العام لشركة هواوي الجزائر إيسون يي فقد ذكر:“ منذ ديسمبر 2019، أولت الجزائر أهمية خاصة لتعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في الاقتصاد الوطني، حيث أطلق الوزير المراحل الثلاث لتسريع الشركات الناشئة، “التوسيم والتمويل والتسريع”.

أود أن أشكر فريق وزارة الشركات الناشئة وموظفي Aventure، وكذلك لجنة التحكيم على تعاونهم في تنظيم هذا الحدث. دعونا نواصل تعاوننا لتعزيز الشركات الناشئة والمنظومة الشبابية لتكون القاطرة الاقتصادية الجزائرية ”

من جهته ذكر الأمين العالم لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي السيد عبد الحكيم بن تليس ” إن الشراكة مع شركة هواوي، والتي تم إبرامها منذ عام 2018 مع وزارتنا ، تظهر الصداقة العميقة التي تربط البلدين، الجزائر والصين، ونحن نعول على هذه الشراكة للمضي قدما، خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا.”

و أضاف سعادة سفير الصين بالجزائر السيد لي جيان ” يعد برنامج Huawei Cloud Start-ups  SPARK منصة جديدة لدعم الشركات الناشئة المحلية ذات التقنية العالية.

وسيلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال والتحول الرقمي في الجزائر. منذ أكثر من 20 عامًا، تأسست شركة هواوي في الجزائر.

وهي ملتزمة بالتنمية المحلية للحوسبة والرقمنة ، وتنمية العديد من المواهب الشابة التي تستفيد من الوصول إلى التكنولوجيات العالية ”

باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، تدرك هواوي الأهمية الحاسمة للتعاون في بيئة تكنولوجية وتكرر التزامها تجاه الشركات الناشئة الجزائرية.

كما يوفر برنامج “هواوي سبارك” سحابة مجانية وتدريبًا تقنيًا ودعمًا متخصصًا للشركات الناشئة المؤهلة، مع تمكينها من الاستفادة من فرص الأعمال في نظام هواوي كلاود البيئي،

مما يسمح لها بالمشاركة في مختلف الفعاليات الدولية بدعم توجيهي في المعارض التجارية العالمية.

يهدف البرنامج إلى تسهيل الابتكار المتبادل ويضمن مساحة رقمية آمنة حيث يُمَكِن المطورين والشركاء الصناعيين والأكاديميين من التعاون لتطوير حلول مبتكرة في مختلف المجالات.

يوفر برنامج “سبارك” كل مستلزمات التعليم والتدريب لتعزيز المهارات الرقمية للأفراد والمنظمات، مما يساعد على سد الفجوة الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي مع تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع اعتماد التكنولوجيا الخضراء، تقليل البصمة البيئية وتعزيز الممارسات التجارية المسؤولة.

تواصل هواوي الجزائر دعمها للجامعات الجزائرية، وبالتالي تقدم كل الوسائل الممكنة للمساهمة في تدريب كوادر المستقبل في القطاع التكنولوجي

حيث اغتنمت هذه الفرصة لتكريم الطلاب الجزائريين التسعة الفائزيين مؤخرا  بالمسابقة الجهوية بتونس والذين سيشاركون في مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شنزن أواخر شهر ماي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى