Ads
الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

هذه هي الاستفزازات التي تعرض لها إتحاد الجزائر في المغرب

Ads

تعرض, فريق اتحاد العاصمة, لعدة استفزازات منذ وصوله لمطار مدينة وجدة المغربية, لمواجهة نادي نهضة بركان, كان ابطالها مسيري النادي و انصاره.

ومارس فريق نهضة بركان ، المدعوم من فوزي لقجع ، كل أنواع الضغوط على إتحاد الجزائر ، قبل لقاء إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية, الذي انسحب منه ممثل الجزائر احتجاجا على تضمن قميص الفريق المخزني لخريطة توسعية غير معترف بها .

استفزازات الفريق المفضل لنظام المخزن حاليا بدأت منذ نزول إتحاد الجزائر للمطار ، فمع أن أشباه صحافة المخزن أرادت إيصال صورة مفادها أن الاستقبال كان جيدا ، غير أنهم تغاضوا عن تصوير الشعارات السياسية التي وضعت في طريق اللاعبين.

و إضافة للافتات التي تحمل الخريطة الوهمية ، و التي قابلت اللاعبين لحظة خروجهم من المطار ، حضر للمطار مشجعون مغاربة بأقمصة تحمل ذات الخريطة التوسعية ، و غنوا أغاني تحمل شعارات سياسية مستفزة .

و في أرضية الملعب ، استفز مشجعو نهضة بركان اللاعبين و الشعب الجزائري بأغاني تمجد العنف و الإستعمار ، مدعين أن الصحراء الغربية ملكهم ، و هو ما لا يتعدى أحلامهم ، حيث أن أرض الواقع يقول عكس شعاراتهم .

و استمرارا لشعارهم المتمثل في ” الفجر في الخصومة ” ، منع مسؤولو نهضة بركان لاعبي و مسؤولي إتحاد الجزائر من التصوير داخل نفق الملعب ، بل وصل الأمر معهم إلى منع مصوري ” بيين سبورتس ” من التصوير هناك .

و مع هذه التصرفات الدنيئة من ” الجيران ” ، التزم مسؤولو و لاعبو إتحاد الجزائر بأفصى درجات ضبط النفس ، و قدموا درسا في الدبلوماسية الرياضية ، من خلال استنساخ نفس أفعال نهضة بركان في لقاء الذهاب ، لوضع الكاف في ورطة أخلاقية ، و كشف كيله بمكيالين .

و كسب فريق إتحاد الجزائر احترام كل الشعب الجزائري ، بعد وقوفه ضد استفزازات نظام المخزن و دعمه السيادة الوطنية ، كما نال من اسمه نصيب من خلال توحيد كل الأسرة الرياضية الجزائرية على كلمة واحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى