اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

هذه الأنشطة المعنية بالمداومة هذا العيد

فيصل الطيب

أعلن رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، عن تسخير أكثر من 50 ألف تاجر ومتعامل اقتصادي لضمان المداومة خلال يومي عيد الأضحى المبارك، مشددا على ضرورة احترام تدابير الوقاية من فيروس كورونا .

وخلال ندوة صحفية نشطها اليوم الأربعاء، أوضح بولنوار أن أهم النشاطات المعنية بنظام المداومة خلال يومي العيد هي محلات بيع الخضر والفواكه، اللحوم، المواد الغذائية، المخابز والمطاحن.

ودعا رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، إلى ضرورة احترام التجار للتدابير الوقاية من جائحة كوفيد 19 ، على غرار التعقيم اليومي، لبس الأقنعة الواقية، واحترام التباعد الاجتماعي، مركزا على أهمية لجوء المواطنين للتلقيح الذي يعد أفضل وسيلة للقضاء على هذا الوباء .

من جهته وخلال حديثه عن العقوبات المقرر فرضها على المخالفين لنظام المداومة، كشف ممثل عن وزارة التجارة، كمال خداش، عن انه من أبرز العقوبات التي تنتظر التجار المخالفين لنظام المداومة الغلق الإداري، ودفع غرامات مالية، مشيرا إلى انه خلال عيد الفطر تم تسجيل 99 بالمائة نسبة استجابة لنظام المداومة من قبل التجار.

وستكشف وزارة التجارة عن القائمة النهائية للتجار المعنيين بالمداومة، وذلك عبر مديرياتها الولائية، والخاصة بمختلف ولايات الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق