الجزائر

هذا هو جديد امتحان تقييم المكتسبات في الابتدائي

يونس بن عمار

Ads

كشف مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، محمد ضيف الله، عن عدد من التغييرات التي طالت امتحان تقييم المكتسبات بالنسبة لنهاية الطور الابتدائي، حيث تم تقليص مدة الامتحان من 12 يوما إلى 3 أيام، على يجرى الامتحان بين 12 و14 ماي القادم.

أكد مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية أن الامتحان حافظ على مضمونه وأهدافه، أما التغيير الحاصل فقد كان في شكل الامتحان في ثلاث نقاط أساسية.

“أولا في مدة الامتحان التي كانت تمتد إلى 12 يوما انتقلت الى 3 أيام والتي ستكون أيام 12 و13 و14 ماي القادم باختبارين في اليوم الواحد،

يمتد الاختبار الاول لساعة ونصف ويمتد الاختبار الثاني لـ45 دقيقة في اليومين الأولين أما اليوم الثالث ستكون اللغة الفرنسية والأمازيغية لمدة نصف ساعة لكل مادة والجديد هو إدراج التربية البدنية في هذا النظام”.

وبخصوص الاختبارات الاستدراكية أكد ضيف الله أنها ستكون في الفترة الممتدة ما بين الـ23 والـ24 جوان القادم.

كما كشف مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، محمد ضيف الله، أن تاريخ سحب الاستدعاءات الخاصة بالامتحانات يكون ابتداء من الاسبوع الأول من شهر ماي.

كما مدير التعليم الابتدائي أن امتحان تقييم المكتسبات تم تقليص مدته إلى 3 أيام وسيجرى أيام 12 و13 و14 ماي القادم.

وأكد مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، محمد ضيف الله، أن كل الترتيبات المادية والبشرية ضبطت لإنجاح امتحانات نهاية السنة.

حيث تم الأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة. وأوضح المتحدث خلال استضافته هذا الأحد، ضمن برنامج “ضيف الصباح” للقناة الاذاعية الأولى أن تاريخ سحب الاستدعاءات الخاصة بالامتحانات سيكون ابتداء من الاسبوع الأول من شهر ماي،

مضيفا بأن عمليات التسجيل في الامتحانات لهذه السنة بدأت بشكل مبكر انطلاقا من الـ21 نوفمبر 2023 ثم تلتها المرحلة الثانية وهي مرحلة تأكيد التسجيلات التي تمت في الـ21 فيفري2024.

وأما المرحلة الثالثة، قال ضيف الأولى “نحن الآن في المرحلة الثالثة حيث بدأ سحب الاستدعاءات لاختبارات التربية البدنية انطلاقا من الـ 16 أفريل الجاري

وسيتم سحب الاستدعاءات الخاصة بالاختبارات الكتابية لمرحلة التعليم المتوسط والثانوي ابتداء من الاسبوع الاول من شهر ماي”.

وفيما يتعلق بالرقمنة، أكد المتحدث أنه تم الانتقال إلى مرحلة تجويد الرقمنة بعد أن تمت التسجيلات لأول مرة بصفر ورقة بالإضافة الى دفع حقوق الامتحانات عن طريق الدفع الالكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى