اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

هذا هو ثمن الرحلات البحرية من الجزائر إلى أوروبا

فاروق سليماني

كشف اليوم الأربعاء المدير التجاري بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كريم بوزناد، عن أسعار تذاكر الرحلات البحرية نحو فرنسا واسبانيا.

وأفاد بوزناد لدى نزوله ضيفا على الإذاعة، الوطنية أن أسعار الرحلات البحرية ستكون تنافسية مقارنة بالمجال الجوي، بحيث ستتراوح بين 68.000 و80.000 ألف دينار.

 وفي هذا الصدد قال ذات المتحدث:” ثمن تذكرة سنة واحدة لشخص واحد نحو فرنسا مع سيارة تقدر بـ 774 أورو أما تذكرة 6 أشهر ستقدر بـ 664 أورو”

كما أوضح المسؤول بالشركة أنه لا يوجد سقف للحمولة التي يجب على المسافرين التقيد بها، مبرزا اهمية رحلة الغد التي ستنطلق من ميناء وهران نحو اسبانيا، باعتبار أنها تمثل اختبارا للمؤسسة وستحدد مستقبلها.

أما فيما يتعلق بالبروتوكول الصحي المعتمد فقال بوزناد: “دفتر التلقيح واختبار PCR إجباريين ومن لا يملك اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لا يمكنه السفر، سيكون على المسافرين إجراء اختبار الكشف السريع عن كورونا على مستوى الميناء ولم يتم بعد تحديد سعره”.

كما أكد المدير التجاري بالشركة، أن رحلة الغد من وهران نحو إسبانيا ستنطلق على الساعة 19:00 مساء، كاشفا عن برمجة 1200 مسافر ويمكن للمسافرين حجز تذاكرهم في المنصة الالكترونية عبر الموقع الالكتروني للشركة.

وأبرز ذات المتحدث أن السلطات العليا قامت بتحديد رحلة واحدة أسبوعيا نحو فرنسا والأمر نفسه نحو إسبانيا، مشددا على زيادة عدد الرحلات يعود للسلطات المسؤولة التي ستقيم الوضعية الصحية بعد شهر من الآن وستأخذ قرار حول إمكانية زيادة عدد الرحلات أو المحافظة على الوتيرة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق