الجزائرالرئيسية

هذا هو برنامج زيارة رئيس الجمهورية لولاية تندوف

يونس بن عمار

Ads

يقوم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بزيارة عمل إلى ولاية تندوف.

ومن المرتقب أن يقوم رئيس الجمهورية، رفقة نظيره الموريتاني، محمد الشيخ ولد الغزواني، بالإشراف على إطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية والهامة، لتوطيد العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي.

وسيقوم الرئيسان بافتتاح المعبر الحدودي الثنائي، المسمى من الجانب الجزائري باسم الشهيد مصطفى بن بولعيد.

كما سيكون في برنامج رئيس الجمهورية، إعطاء إشارة انطلاق إنجاز الطريق الرابط بين تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية.

وأما النقطة الثالثة في برنامج زيارة عمل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى ولاية تندوف، الاشراف على إطلاق منطقة التجارة الحرّة، بين الجزائر وموريتانيا.

وتعد هذه المشاريع جد هامة واستراتيجية، لتعزيز مكانة الجزائر مع جوارها الجنوبي، ابتداء من موريتانيا، وذلك بعد افتتاح بنك جزائري في موريتانيا، وافتتاح معرض دائم، وستعزز منطقة التجارة الحرّة فرص ولوج المنتجات الجزائرية إلى الأسواق الموريتانية وعبرها إلى دول غرب إفريقيا.

كما سيعزز الطريق الرابط بين مدينة تندوف والزويرات الموريتانية، الذي سينجز من قبل مؤسسات جزائرية من الاستثمارات الجزائرية ويقوي العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين الشَّقيقين.

وتعتزم السلطات العمومية اطلاقة مجموعة من المناطق تجارية الحرة مع عدد من الدول، على غرار تونس والنيجر ومالي، بالإضافة إلى اقتراب موعد فتح المعبر الحدودي الجزائري الليبي. الذي من المنتظر أن يعزز العلاقات الثنائية الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى