Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

نيجيريا تطيح بكوت ديفوار و تبعثر أوراق المجموعة الأولى

سراي محمد اسلام

Ads

بعثرت نيجيريا أوراق المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد فوزها على صاحبة الضيافة بهدف نظيف ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا بأبيدجان لحساب الجولة الثانية للمجموعة الأولى للبطولة .

و في واحد من كلاسيكيات الكرة الإفريقية ، تميز اللقاء بالاندفاع البدني بين منافسين قويين ، كما انحسر اللعب في وسط الميدان ، حيث تصارع المنتخبان على امتلاك الأفضلية ، مع توخي الحذر في الهجوم .

و أدار الحكم الجزائري ، مصطفى غربال ، اللقاء بامتياز ، حيث سيطر على اللاعبين و اتخذت قرارات موفقة ، كما احتسب ركلة جزاء صحيحة لنيجيريا ، و أشهر بطاقة صفراء واحدة في آخر أنفاس اللقاء بسبب تضييع حارس نيجيريا للوقت .

و فشل منتخب كوت ديفوار في استغلال عاملي الأرض و الجمهور ، حيث امتلئ ملعب اللقاء بالمشجعين الداعمين لرفاق فرانك كيسيي ، غير أن الأداء لم يكن مثل اللقاء الأول ، و استحق منتخب الفيلة الخسارة .

و سجل هدف اللقاء الوحيد ، قائد منتخب نيجيريا ويليام تروست إيكونغ ، من ركلة جزاء في الدقيقة 55 ، ليصمد بعدها رفاق أفضل لاعب في إفريقيا ، فيكتور أوسيمهن ، و يحققوا المكسب الثمين .

و بهذه النتيجة ، صعدت نيجيريا للمركز الثاني بأربع نقاط ، خلف غينيا الاستوائية المتصدرة بفارق الأهداف ، فيما تراجعت كوت ديفوار للمركز الثالث بثلاث نقاط ، و يتأجل حسم المتأهلين لثمن النهائي إلى الجولة الثالثة و الأخيرة .

 

مباراة منتخب نيجيريا و منتخب كوت ديفوار
مباراة منتخب نيجيريا و منتخب كوت ديفوار
مباراة منتخب نيجيريا و منتخب كوت ديفوار
مباراة منتخب نيجيريا و منتخب كوت ديفوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى