الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

نيجيريا تطيح بالكاميرون في كلاسيكو إفريقيا و تتأهل لربع النهائي

سراي محمد اسلام

Ads

ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره الأنغولي في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد إطاحته بغريمه الكاميرون بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيليكس هوفوي بوانيي بأبيجان .

و انحسر اللقاء في وسط الميدان بين الفريقين ، مع شح في الفرص المصنوعة ، و طغيان الاندفاع البدني على المهارات الفنية ، غير أن نيجيريا تفوقت من ناحية الفرص و خسرت معركة الاستحواذ .

فرحة لاعبي منتخب نيجيريا

و لم ينفع الاستحواذ الذي كسبه الكاميرونيون بنسبة %58 ، حيث لم يسددوا أي كرة على المرمى ، في حين سدد لاعبوا نيجيريا ثمان تسديدات ، أربع منها كانت بين الخشبات الثلاث .

و قاد نجم نادي أتلانتا الإيطالي ، أديمولا لقمان ، منتخب نيجيريا للفوز بفضل تسجيله لهدفي اللقاء ، الأول.7

كان في الدقيقة 36 بفضل أسيست أفضل لاعب في القارة فيكتور أوسيمهن ، و الثاني في الدقيقة 90 مستغلا تمريرة زميله كالفن باسي .

و ستواجه نيجيريا في ربع النهائي ، منتخب أنغولا الطامح ليكون الحصان الأسود للبطولة ، في لقاء سيشهد صراعا بين توحش الهجوم النيجيري.

و عنفوان الدفاع الأنغولي الذي شكل عقبة لجميع منافسيه ، و المتسلح به لمواصلة مفاجآته في هذه النسخة .

أنغولا أول المتأهلين لربع النهائي

وكان منتخب أنغولا  قد افتك أولى بطاقات العبور لربع نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد فوزه الكبير على منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام بمدينة بواكي .

و عرف اللقاء إشهار الحكم الموريتاني بيدا دهان لبطاقتين حمراوتين ، الأولى كانت لحارس أنغولا نيبلو في الدقيقة 17 بعد لمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء ، و الثانية لمدافع ناميبيا لوبيني هوكونغو في الدقيقة 40 بعد حصوله على انذارين .

أنغولا تتأهل بفوز كبير على ناميبيا

و أنهى جناح أنغولا و لاعب الوكرة القطري ، جيلسون دالا مغامرة ناميبيا التاريخية في هذه النسخة من الكان.

بتسجيله هدفي الفوز لمنتخبه في الدقيقتين 38 و 42.ليرفع رصيده لأربعة أهداف في البطولة و يكون ثاني الهدافين ، فيما أضاف مابولولو الثالث في الدقيقة 66 .

و كان اللقاء متكافئا بين المنتخبين ، من ناحية صناعة الفرص و تشكيل الخطورة ، غير أن واقعية أنغولا و الحضور القوي لهجومها حسم اللقاء لصالحها ، لتتأهل لربع النهائي للمرة الثانية في تاريخها ، و المرة الأولى بنظام ال 24 منتخبا .

و ينتظر منتخب أنغولا تحديد منافسه في ربع النهائي ، في ديربي إفريقيا الذي سيجري بين نيجيريا و الكاميرون ، ليحاول صنع مفاجأة أخرى و تنصيب نفسه الحصان الأسود للبطولة دون منازع .

فرحة لاعبي منتخب نيجيريا
نيجيريا تواصل سيطرتها على الكاميرون
نيجيريا الكاميرون متعة كلاسيكو إفريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى