Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

نهائي كأس الجمهورية .. ديربي قوي في ذكرى الاستقلال

سراي محمد اسلام

Ads

أنهى فريقا مولودية الجزائر و شباب بلوزداد تحضيراتهما لمواجهة بعضهما البعض في نهائي كأس الجمهورية ، على ملعب 5 جويلية الأولمبي في اليوم المصادف للذكرى الثانية و الستين لاستقلال الجزائر المجيد من الاستعمار الفرنسي .

و يسعى الفريقان لفك الشراكة بينهما ، حيث يعتبران رفقة إتحاد العاصمة أكثر الفرق تتويجا بالبطولة ، بثمان نسخ لكل منهم ، ما يعني أن لقاء اليوم سيكشف عن متصدر جديد لأكثر الفرق تتويجا بالسيدة  الكأس.

و يدخل لاعبو مولودية الجزائر اللقاء متحفزين بشكل كبير لعدة اسباب ، أبرزها الفوز قبل شهر بالبطولة الوطنية بعد غياب طويل ، و تدشين رئيس الجمهورية لملعب الفريق الخاص الذي سمي ” ملعب علي عمار ” الشهيد علي لابوانت ، إلى جانب تعافي نجم الفريق الأول .

فريق شباب بلوزداد ، يدخل اللقاء متحفزا هو الآخر ، فلاعبوه يرفضون الخروج بموسم صفري ، بعدما خسروا لقب البطولة الوطنية لصالح منافسهم ، هم يسعون لافتكاك اللقب من أحضان المولودية .

و حضرت المديرية العامة للأمن خطة خاصة لتأمين اللقاء و تنظيم الجماهير التي ستكون غفيرة ، كما تسعى لتجنب أي تجاوزات أو انفلاتات من شأنها تعكير صفو اللقاء و إخراجه من إطاره الرياضي .

و سيتابع رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون ، اللقاء من المدرجات ، كما سيشرف الفائزين بتسليمهم شخصيا الميداليات و الكأس ، كما جرت عليه عادات و أعراف الكأس الأعرق في الجزائر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى