الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

مولودية الجزائر تحسم الديربي وتتوج بالبطولة

سراي محمد اسلام

Ads

خطى فريق مولودية الجزائر خطوة عملاقة للفوز بلقب البطولة الوطنية الغائب عن خزائنه منذ سنة 2010 ، بعد فوزه في ديربي البلاد على غريمه التقليدي إتحاد العاصمة بهدف نظيف ، مستغلا تعادل الملاحقين شباب بلوزداد و شباب قسنطينة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

و وسط أجواء جماهيرية مميزة ، حيث ملئ أنصار الفريقين ملعب 5 جويلية الأولمبي ، و استغل النجم الإيفواري الشاب محمد زوغرانا الفرصة التي أتيحت له و سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 24 ، ليمنح فريقه الانتصار الذي جعل البطولة على بعد خطوة واحدة .

و يحتاج فريق مولودية الجزائر إلى نقطة واحدة للتتويج ، أو تعثر شباب قسنطينة و إتحاد العاصمة في لقاء واحد من مبارياتهم المتبقية ، بعدما رفع رصيده للنقطة 60 ، فيما تجمد عدد نقاط الاتحاد عند 39 .

و في صراع الوصيف و صاحب المركز الثالث ، تعادل شباب قسنطينة و شباب بلوزداد بهدف لمثله ، حيث افتتح التسجيل لأبناء قسنطينة ابراهيم ديب في الدقيقة 17 ، و عدل أمين لعوافي للسياربي من ركلة جزاء في الدقيقة 54 .

و حافظ الفريقان على مركزهما ، بعد رفع شباب بلوزداد عداد نقاطه إلى 46 نقطة ، فيما وصل شباب قسنطينة للنقطة 45 ، مع مباراة متأخرة يمكن أن تمنحه الوصافة .

و في صراع أسفل الترتيب ، حققت مولودية وهران فوزا كبيرا على وفاق سطيف بأربعة أهداف لهدف ، فيما تجاوز نجم بن عكنون إتحاد بسكرة بهدفين لهدف ، ليواصلا الصراع بكل قوتهما على تجنب السقوط .

و انتصر فريقا أولمبي الشلف و نجم مقرة على إتحاد خنشلة و إتحاد سوف على التوالي ، ليقتربا من ضمان البقاء ، فيما تعادلت شبيبة القبائل مع مولودية البيض ، ليدخل إتحاد خنشلة و مولودية البيض في حسابات البقاء .

و تحتل مولودية وهران المركز قبل الأخير ب 26 نقطة ، متخلفة بفارق الأهداف فقط عن نجم بن عكنون ، فيما يحتل إتحاد خنشلة و مولودية البيض المركزين 13 و 12 على التوالي ب 32 نقطة .

و بشكل عام ، تميزت الجولة 26 للبطولة الوطنية بغزارة الأهداف و اللعب الهجومي ، حيث تم تسجيل 22 هدف في ثمان مباريات ، مع إشهار الحكام لبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب مولودية البيض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى