Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

من تونس.. مرابي يعرض تجربة الجزائر في تأهيل الشباب و مرافقتهم

يونس بن عمار

Ads

شارك وزير التكوين والتعليم المهنيين، مرابي ياسين، ممثلاً للجزائر في فعاليات الإجتماع الإقليمي رفيع المستوى حول “تعلم الشباب ومهاراتهم وانتقالهم إلى العمل اللائق”،

المنعقد بدولة تونس والذي تميز بحضور وفود رفيعة المستوى من الوزراء والمسؤولين ممثلين لعدة دول عربية.

خلال اللقاء تم تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التكوين المهني التشغيل التحول الرقمي والمهارات الخضراء. مع التركيز على تعزيز الأطر التنظيمية في المنطقة.

ورسم أهداف إقليمية مشتركة بشأن التكوين والمهارات وسبل تسهيل الإدماج المهني للشباب وانتقالهم من التكوين إلى العمل خاصة فيما يتعلق بالمهارات والوظائف الرقمية والخضراء.

حيث تضمن برنامج الاجتماع جلسات عامة وورشات تفاعلية تناولت مواضيع متعددة، على غرار فرص الشباب في التكوين وخلق المشاريع تعزيز المسارات التعليمية التحول الرقمي واستراتيجيات الدول في التكوين المهني والإدماج المهني للشباب.

بالمناسبة عرض وزير التكوين والتعليم المهنيين مرابي ياسين خلال المائدة المستديرة رفيعة المستوى تجربة الجزائر في التكوين المهني والتكفل بتأهيل الشباب ومرافقتهم في دخول عالم الشغل.

كما أجرى الوزير لقاءات هامشية مع عدة وزراء من دول عربية شقيقة، من بينهم لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني ورياض شود كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية من الجمهورية التونسية،

بحضور عزوز با علال سفيرة الجزائر وقد تناولت هذه اللقاءات سبل التعاون في مجال التكوين المهني والتكفل بمهارات الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى