الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

منتخب الرأس الأخضر أول المتأهلين ويعقد مؤمورية مصر

سراي محمد اسلام

Ads

حجز منتخب الرأس الأخضر مقعده في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بفوزه الكبير على منتخب موزمبيق بثلاثية نظيفة ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيليكس هوفوي بوانيي بأبيجان لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة .

و أثبت منتخب الرأس الأخضر أنه من أكثر المنتخبات تطورا في القارة ، فبعد الفوز على غانا في الجولة الأولى ، جاء التأكيد في اللقاء الثاني ، ليصعد اسم المنتخب ليصبح واحدا من المرشحين ليكون الحصان الأسود لهذه النسخة من الكان .

و استغل لاعبو الرأس الأخضر نقاط قوتهم بامتياز ، كما استهدفوا نقاط ضعف الموزمبيقيين ، فأجبروا مدافعيهم و حارسهم على ارتكاب أخطاء ساذجة ، سهلت اللقاء على أول المتأهلين للدور التالي .

و افتتح أهداف اللقاء اللاعب السابق لمانشستر يونايتد ، بيبي ، من تسديدة بعيدة تعامل معها حارس الموزمبيق بسذاجة في الدقيقة 32 ، ليضاعف زميله ريان مينديس النتيجة في الدقيقة 51 ، قبل أن يختتم كيفن بينا أهداف اللقاء في الدقيقة 69 من تسديدة بعيدة .

و بهذا الفوز ، ضمن منتخب الرأس الأخضر صدارة المجموعة الثانية و تأهل رسميا للدور التالي بست نقاط ، ليبقى صراع المقعد الثاني و أحسن الثوالث بين مصر الوصيفة بنقطتين ، غانا الثالثة و الموزمبيق الرابعة بنقطة لكل منهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى