الجزائرالرئيسية

مشروع قانون لتشديد العقوبات على الجرائم السيبريانية والباركينغ العشوائي

شيراز زويد

كشف اليوم الثلاثاء وزير العدل حافظ الأختام عبدالرشيد طبي، عن تشديد العقوبات على الجرائم السيبريانية أين تم انشاء القطب الوطني المتخصص في محاربة الجريمة الالكترونية.

و أوضح طبي على هامش يوم دراسي أنه حدث تعديل لقانون الاجراءات الجزائرية حيث ثم انشاء القطب الوطني المتخصص في محاربة الجريمة الالكترونية وتشديد العقوبات على بعض الجرائم السيبريانية.

كما تطرق طبي الى ملف العقوبات على مواقف السيارات العشوائية واعتداءات اصحابها على اصحاب السيارات والإعتداء على الأرصفة والطرقات والأملاك الخاصة أين أكد أن الأمر يضعهم تحت طائلة عقوبة سنتين سجن.

أما بخصوص قانون الإستثمار فقال ذات المتحدث أن وزير الصناعة أكد على جاهزيه قبل نهاية السنة ويتم ايداعه لدى المجلس الشعبي الوطني.

ومن جهة أخرى اعتبر وزير العدل أن هذا اليوم الدراسي يشكل ثمرة من ثمار اتفاقيات التعاون العلمي بين الجامعة الجزائرية والمحكمة العليا ومجلس الدولة، كما يجسد ضرورة الإحتكاك بالأسرة الجامعية من أجل ضمان قضاء نوعي ومؤهل.

كما أعلن نفس المسؤول عن ابرام 46 اتفاقية تعاون بالنسبة للمجالس القضائية و42 اتفاقية بالنسبة للمحاكم الادارية خلال هذه السنة، مشددا على أن الاجتهاد القضائي هو منبع للقانون فالقضاة عادة ما يستأنسون  بالأراء الفقهية في المسائل الشائكة التي تعرض عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق