الرئيسيةصحة

مشاريع توأمة بين المستشفيات الجزائرية والتركية

قامت السفيرة التركية لدى الجزائر، ماهينور ازدمير كوكتاش بتقديم اقتراح لتنظيم لقاءات تشاورية مع الجزائر، تحضيرا لعملية توأمة بين المستشفيات التركية والجزائرية مستقبلا.

وجاء هذا التصريح خلال استقبال السفيرة، من قبل وزير الصحة، أمس الثلاثاء، حيث تباحث الطرفان أفاق التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها.

 كما أشاد الطرفان بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين في جميع القطاعات وخاصة الصحة، مؤكدان على وجود مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الطرفين.

ومن جهته شدد بن بوزيد على أهمية توسيع مجال التعاون والشراكة الجزائرية – التركية مثمنا المستوى الذي وصل إليه الطب في تركيا سواء تعلق الأمر بالعلاج أو بعملية التكفل بالمرضى.

وبدورها أعبرت سفيرة جمهورية تركيا عن امتنانها بالاستقبال الحار الذي حظيت به مثنية على مستوى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما اقترحت السفيرة تحضير توقيع على برنامج عمل ومذكرة تفاهم تحدد الخطوات التي من شأنها أن تساهم في تجسيد مشاريع الشراكة الممكن تنفيذها بين البلدين و ذلك، بالإرتكاز على زيارات متبادلة لأطباء البلدين قريبا قصد تبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

ومن جهة أخرى أشادت سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر بطريقة تعامل وتعاطي الحكومة الجزائرية مع جائحة كوفيد-19 منوهة بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة وعلى رأسها مسؤول القطاع الأول في مجابهة هذا الفيروس.

كما اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية وبناء شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق