ملحق الصحة

“مخابر سالم” تطلق جهازين طبيين جديدين لتحسين حياة مرضى السكري

نايلة فرح

Ads

نظمت “مخابر سالم”، اليوم بالجزائر العاصمة، ندوة بعنوان “مرض السكري بمنظور جديد“، والموجهة لتكوين أكثر من 220 طبيبا متخصصا في أمراض الغدد الصماء، السكري، الطب الداخلي، طب الأطفال والأطباء العامون تخصص علاج مرض السكري،

الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن. وفي إطار التزامها بإدخال أحدث التكنولوجيات في الجزائر، قدمت مخابر سالم جهازين طبيين جديدين: جهاز ®CGM SIBIONICS ومضخة الأنسولين النانوية Medtrum TouchCare® ، وهما حلان مبتكران للمساهمة في تحسين حياة الأشخاص المصابين بالسكري.

أدارهذه الندوة العلمية كل من البروفيسور رشيد مالك، رئيس قسم الطب الداخلي بالمستشفى الجامعي سطيف، ورئيس الجمعية الجزائرية للطب الداخلي (SAMI)؛ البروفيسور نسيم نوري، رئيس قسم أمراض الغدد الصماء وامراض الايض بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة؛

البروفيسور حسام باغوس، أخصائي أمراض الغدد الصماء والأمراض الإستقلابية في قسم أمراض السكري في مستشفى مصطفى باشا الجامعي؛

البروفيسور عمار طبايبة، رئيس قسم الطب الداخلي بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بئر طرارية ، رئيس الجمعية الجزائرية للسمنة وامراض الايض (SAOMM) وكذا البروفيسور بوغدان نيكوليسكو كاتارجي، قسم الأمراض الإستقلابية (مستشفى بوردو).

هذا الحدث ، والذي سبقه مؤتمر صحفي، كان بمثابة فرصة لتبادل المعارف وتقديم الأجهزة الطبية الحديثة الجديدة التي تهدف إلى تحسين نوعية حياة مرضى السكري.

وناقش الأخصائيون في الصحة الفوائد المقدمة لمرضى السكري بالإضافة إلى التوصيات الدولية المتعلقة بدمج مضخة الأنسولين في إدارة مرض السكري.

كما ناقشوا الوضع الراهن في الجزائر فيما يتعلق بالأدوات الحديثة للمراقبة الذاتية لسكر الدم والعلاج بالأنسولين.

مع إنتاج أكثر من 30 مليون علبة من الأدوية في عام 2023، قدمت “مخابر سالم” جهازين طبيين جديدين: ®Sibionics وMedtrum TouchCare،

بالإضافة إلى انتاج الشريط “®Check 3”. وفي هذا الاطار عرضت “مخابر سالم” دمج مضخة الأنسولين في علاج مرض السكري، وتأثيرها على تحسين النتائج السريرية، مع تفسير نسبة السكر في الدم، فضلا عن استخدام التطبيقات الخاصة بكل منها.

التحكم المستمر في نسبة السكر في الدم باستخدام ®SIBIONICS

تم تجهيز SIBIONICS®   CGM بمنبه يحذر المستخدمين في حالة نقص السكر في الدم، ويشير إلى اتجاهات الغلوكوز المختلفة في الوقت الفعلي.

وبالتالي فهو يساعد على منع المضاعفات المحتملة على المدى المتوسط ​​والطويل ويسمح بالكشف عن اتجاهات وتقلبات الغلوكوز كل 5 دقائق لإجراء 288 قياسًا لسكر الدم يوميًا لمدة 14 يومًا.

Medtrum TouchCare®: المضخة النانوية للأنسولين لتحقيق التوازن الذكي لسكر الدم

Medtrum TouchCare® هو جهاز طبي على شكل patch مصغر محمول ذاتي اللصق تلامس الجسم. Medtrum TouchCare® قابل للبرمجة لتوصيل الأنسولين بشكل مستمر.

ويسمح بضخ الأنسولين بدقة شديدة بمعدل 0.05 وحدة/ساعة. كما تعمل مضخة الأنسولين النانوية أيضًا على تقليل عدد الحقن المتكررة، خاصة عند الأطفال.

ويمكن التحكم في هذه المضخة عبر جهاز PDM المتوفر أو تطبيق الهاتف المحمول المسمى “EasyPatch”.

شرائط “®Check 3“: الكفاءة والموثوقية

تعد “مخابر سالم” أول منتج لشرائط الغلوكوز في الدم كاملة العملية في الجزائر وشمال إفريقيا منذ عام 2018. يعد ®Check 3 حلاً لمرضى السكري.

يسمح بتقديم نتائج دقيقة ومتطورة لنسبة السكر في الدم، وهو مجهز بجهاز قياس كبير سهل الاستخدام وشاشة قراءة البيانات وذاكرة لـ 800 نتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى