اقتصاد وأعمال

محمد نواس ينصب رئيسا مديرا عاما جديدا لمجمع “صيدال”

قام وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي بتنصيب محمد نواس كرئيس مدير عام لمجمع “صيدال” خلفا لـ ياسين تونسي.

وقد تم اختيار نواس الذي تم تنصيبه خلال حفل نظم يوم الخميس الماضي  بمقر مجمع صيدال،” من اجل ضمان استمرارية نشاطات المؤسسة إضافة إلى درايته  بطريقة تسيير المؤسسة باعتباره من إطارات المجمع”, يوضح نفس المصدر.

يذكر أن الرئيس المدير العام الجديد لمجمع صيدال, متحصل على شهادة دولة في  الصيدلة حاز عليها سنة 1989 , من طرف قسم الصيدلة للمعهد الوطني للدراسات العليا في علوم الطب، بالإضافة الى دبلوم في الدراسات الطبية المتخصصة  في 1993 (تخصص صيدلة علم الأحياء النباتية في 1994).

وتقلد نواس عدة منصب خبير في الصيدلة الصناعية لدى وزارة الصحة  وأستاذ  في صيدلة علم الأحياء النباتية برتبة أستاذ مساعد منذ يوليو 2004.

وقد التحق نواس بمجمع صيدال في 1994 , حيث تقلد عدة مناصب ذات مسؤولية  على غرار، باحث بوحدة البحث في الأدوية وتقنيات الصيدلة  ثم مسؤول قسم  الأجسام اللينة في 1995 قبل تقلد منصب مدير وحدة البحث في الأدوية وتقنيات  الصيدلة من 1995 إلى 1998.

وفي 1999، تقلد منصب المدير المركزي لتكنولوجيات الصيدلة  في فرع مجمع صيدال  (بيوتيك -صيدال) من سنة 2000 إلى 2003، بعدها مدير مصنع الحراش (بيوتيك  -صيدال)  من 2003 الى 2010.

ويعتبر نواس ايضا عضوا في مجلس الادارة  وعضو مؤسس لشعبة المضادات  الحيوية-صيدال، اضافة الى كونه عضوا في مجلس ادارة شعبة “فارمال-صيدال” وشركة  طاسيلي العربية للصيدلة (تافكو، مخبر الصيدلة بالرويبة الذي انجز بالشراكة  بين صيدال ومؤسسات صيدلية عربية).

ومن جانب آخر، وبمعهد باستور، شغل نواس منصب رئيس وحدة المخبر المركزي لمراقبة الجودة و النوعية من 2011 الى 2013، ورئيس وحدة المنتجات البيولوجية البشرية من 2013 إلى 2015، بعدها مساعد المدير العام المكلف بإنتاج اللقاحات   والأمصال ذات الاستعمال البشري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق