الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

محمد شرفي: “منذ تأسيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أصبح التزوير مستحيلا”

سعاد سنوسي

Ads

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قطعت شوطا كبيرا في مسار التحول الرقمي،

مشيرا إلى أن كل مترشح للرئاسيات القادمة يمكنه أن يقدم استماراته على مستوى المندوبيات الولائية دون الحاجة إلى جمعها في العاصمة، ليتم حسابها وتحديد المجموع النهائي للاستمارات المقبولة رقميا.

ومن جهة أخرى، طمأن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد شرفي، من ولاية الأغواط، أن الاستحقاق الرئاسي المقبل.

سيجرى وفق شروط ومقاييس مثلى من حيث الشفافية والديمقراطية. مؤكدا بأن ”تحدي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ يوم تأسيسها كان جعل التزوير مستحيل”.

وأوضح شرفي خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية الأغواط ”أنه بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،

وما تمتلكه من موارد مادية وتكنولوجية وترسانة بشرية مكونة ومتمكنة، ستجعل من التزوير مستحيلا خلال الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في السابع من سبتمبر المقبل”.

استمارات الترشح يمكن إيداعها على مستوى المندوبيات الولائية

وأضاف شرفي بأن الشعار الذي اعتمدته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للرئاسيات المقبلة، هو ”تثبيت المسار الديمقراطي الانتخابي”،

منوها إلى ”أن هيئته وبشهادة الجميع اتسمت بالتنظيم المحكم والصرامة والسهر واليقظة والحرص على الحياد والشفافية”، وبهذه المواصفات – يقول السيد شرفي- ”تمكنت من إنجاح كل الاستحقاقات الانتخابية التي أشرفت عليها”.

وأردف قائلا ”إن معامل الخطأ سيكون منعدما تماما في هذه المرة بوجود المصادقة الرقمية بحضور الموثقين والمحضرين وكل الإطارات المؤهلين”.

وفي تصريح صحفي لشرفي، على هامش الزيارة التي قادته إلى ولاية الأغواط، كشف بأن مصالحه اتخذت إجراء من شأنه تشجيع الشباب على تسجيل أنفسهم في القوائم الانتخابية مع انطلاق المراجعة الاستثنائية التي ستكون مع استدعاء الهيئة الناخبة،

وأوضح شرفي أن الشباب البالغ 18 سنة يوم الاقتراع، ويسجل نفسه ضمن القوائم الانتخابية سيتم إدماجه ضمن حفاظ الأمانة كمؤطرين لمكاتب الانتخاب،

مشيرا على أن هذا يأتي في إطار “الإشراف التشاركي” الذي سبق وأن أعلن عنه، كما أن العملية تأتي لإقحام الشباب في العمل السياسي كبداية من هذا الباب.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات خلال زيارته إلى ولاية الأغواط أشرف على تدشين مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، قبل أن يعاين قطعة أرضية تم تخصيصها لإنجاز مقر جديد لذات المندوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى