الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

محافظة الرقمنة تشيد بجهود وزارة العمل في التحول الرقمي

يونس بن عمار

Ads

أشادت الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، نريمان بن مولود، بالجهود التي تبذلها الهيئات التابعة لوصاية وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في مجال التحول الرقمي وتسهيل حصول المواطن على خدمة عمومية رقمية راقية.

وفي إطار الخرجات الميدانية التي تقوم بها الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة مريم بن مولود للوقوف على مدى تجسيد مشروع الرقمنة، أجرى اليوم الثلاثاء، كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، والوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، زيارة ميدانية لعدد من المديريات العامة للهيئات تحت الوصاية.

ويتعلق الأمر بكل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، الصندوق الوطني للتقاعد، الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء، الأشغال العمومية والري والوكالة الوطنية للتشغيل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخرجة الميدانية، تندرج ضمن برنامج عمل الحكومة بعنوان التحول الرقمي ومتابعة مدى تجسيد برنامج رقمنة الخدمات العمومية المقدمة من قبل مختلف الهيئات، حيث شكلت الزيارة سانحة للوقوف على الجهود المبذولة من قبل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في هذا المجال.

واطلاع الوزيرة على النظام البيئي المعلوماتي ومجمل الخدمات الرقمية التي توفرها الهيئات تحت الوصاية لتسهيل تبادلاته البينية الداخلية والخارجية،

إضافة إلى مدى جاهزيته للاندماج في خطة عمل المحافظة السامية للرقمنة وتحقيق التبادل البيني مع مختلف القطاعات، واستعداده لتجسيد التحول الرقمي الذي يعد الرهانات الكبرى للسلطات العمومية للبلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوفر 127 خدمة عن بعد من بينها 102 خدمة متوفرة عبر منصة “خدماتي” التابعة للقطاع و 87 متوفرة عبر البوابة الحكومية للخدمات الالكترونية،

إلى جانب 48 واجهة للتبادل الآلي بين قواعد البيانات منها 24 واجهة طورها القطاع لضمان التبادل الآلي مع قواعد بيانات خارج القطاع، كما تم وضع 34 نظام للمساعدة على اتخاذ القرار، ما من شأنه الرفع من النجاعة والشفافية في التسيير وتعزيز الربط البيني داخل القطاع وخارجه.

هذا ويسعى قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على رقمنة كل الخدمات التي يقدمها للمواطن وتسريع وتيرة التحول الرقمي، تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى