الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

مجلة الجيش تثني على نجاح القمة 7 للغاز بالجزائر

فايزة سايح

Ads

اكدت مجلة “الجيش” في  في افتتاحية عددها الأخير لشهر مارس, ان انعقاد القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، يعكس مكانة الجزائر المرموقة وموثوقيتها الأكيدة في الساحة الطاقوية العالمية

و قالت إفتتاحية مجلة الجيش في عدد شهر مارس 2024 , إن الجزائر أكدت أنها طرف فعال في ضمان الأمن الطاقوي العالمي

وفي ذات السياق أكدت مجلة الجيش في عددها لشهر مارس ، أن أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز هي بحق قمة التحديات الكبرى، كونها عقدت في خضم توترات جيوسياسية وصعوبات اقتصادية تخيم على دول العالم.

كما أضافت مجلة الجيش قائلة، ان انعقاد القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز

يعكس مكانة الجزائر المرموقة وموثوقيتها الأكيدة في الساحة الطاقوية العالمية وتعد طرفا فعالا في ضمان الأمن الطاقوي العالمي.

اوردت المجلة ايضا ، على نجاح قمة الجزائر بكل المقاييس وعلى كل المستويات

ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز دور المنتدى في مواجهة تحديات الطاقة العالمية الراهنة.

واستطردت المجلة قائلة إن المشاريع الهامة المشتركة بين الجزائر وموريتانيا تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات التاريخية بين البلدين، وتتيح تنشيط الحركية التجارية وتحقيق التكامل الاقتصادي بينهما.

كما تطرقت مجلة الجيش في عددها لشهر ، أن تدشين “جامع الجزائر” بما يحمله من رمزية المكان والزمان، من شأنه الإسهام في ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز وحدة ومناعة الأمة الجزائرية.

يذكر أن افتتاحية مجلة الجيش اكدت ، أن الجزائر الجديدة تحقق مكاسب ثمينة على الصعيدين الداخلي والخارجي، إذ شهدت في الأيام الماضية أحداثا بارزة أثبتت للجميع المكانة التي أصبحت تحتلها على المستويين الإقليمي والدولي وبروزها كفاعل دولي أساسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى