Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

مالي تهزم جنوب افريقيا و تتصدر المجموعة الخامسة

سراي محمد اسلام

Ads

انتصر المنتخب المالي على نظيره الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أمادو غون كوليبالي بمدينة كورهوغو لحساب الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 .

و تميز هذا اللقاء بالريتم السريع ، الحضور البدني ، الفنيات العالية و الندية الشديدة بين الطرفين ، ما جعله أمتع مباريات البطولة حتى الآن ، حيث كشر فيه الفريقين عن أنيابهما و أوضحا أنهما سيخلقان المشاكل لأي منافس .

و رغم الخسارة ، قدم منتخب جنوب افريقيا مباراة رائعة ، قدم خلالها كرة قدم عصرية و جذابة ، بفضل انسجام لاعبيه و سرعتهم العالية ، و هددوا مرمى مالي في أكثر من مناسبة ، كما ضيع نجم الأهلي المصري بيرسي تاو ركلة جزاء في الدقيقة 19 .

أما منتخب مالي ، فقدم لقاء جيد ، و أثبت أنه سيكون منافسا شرسا على البطولة ، فهو يمتلك كل مقومات الفريق الجيد ، من دفاع صلب ، وسط ميدان ممتاز و هجوم سريع و متنوع ، إضافة إلى الخبرة التي لعبت دورا كبيرا في فوزه .

و بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي ، حسم الماليون اللقاء في ست دقائق ، حيث افتتح قائد الفريق و نجم ريال سوسييداد الإسباني ، هاماري تراوري النتيجة في الدقيقة 60 ، قبل أن يضاعف مهاجم أوكسير الفرنسي ، لاسين سينايوكو النتيجة لبلاده و يحسم اللقاء .

و تصدرت مالي المجموعة الخامسة بثلاث نقاط ، متقدمة بفارق الأهداف عن ناميبيا الوصيفة ، فيما تذيلت جنوب افريقيا ذات المجموعة ، و حلت فوقها تونس بفارق الأهداف المتلقاة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى