الرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

ماتيو سالفيني: ماكرون يشكل “خطرا” على أوروبا

زكرياء حبيبي

حسب نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، فإن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن إمكانية إرسال قوات برية إلى أوكرانيا، تشكل خطرا على أوروبا.

وقال سالفيني الذي ينتمي إلى حزب الرابطة اليميني المتطرف والذي يعتبر جزءا من الائتلاف الحكومي الذي تتزعمه رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني “أعتقد أن الرئيس ماكرون بكلماته يمثل خطرا على بلادنا وقارتنا”.

وأضاف: “لا نريد أن نترك أطفالنا مع قارة مستعدة لدخول الحرب العالمية الثالثة“، وتابع “المشكلة ليست في الأمهات والآباء، بل في دعاة الحرب مثل ماكرون الذين يتحدثون عن الحرب كما لو لم تكن هناك مشاكل الآن”.

بوتين يرد على تصريحات ماكرون

خلال حوار أجراه مع دميتري كيسيليوف، المدير العام لمجموعة روسيا سيغودنيا، خصص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيزا مهما لعلاقات روسيا مع القارة الأفريقية.

وهي العلاقات التي قال عنها الرئيس فلاديمير بوتينأنها تتطور وأصبحت استراتيجية على حساب القوى الاستعمارية السابقة كفرنسا.

وفي هذا الخصوص، يعود رئيس الكرملين إلى التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي دعا فيها إلى إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا لدعم نظام كييف.

وأوضح بوتين قائلا: “ربما قرر ماكرون الانتقام من روسيا بهذه الطريقة لأن كل ما في الأمر هو أن الزعماء الأفارقة في بعض البلدان رغبوا بالعمل مع المؤسسات الاقتصادية الروسية،

ولم يرغبوا في العمل مع الفرنسيين بأي شكل من الأشكال. ولم تكن حتى مبادرتنا،

بل كانت مبادرة من جانب أصدقائنا الأفارقة. بل وحتى بعض الدول الإفريقية لم تعد ترغب بالتعامل مع فرنسا ولا علاقة لنا بالأمر”.

وتابع يقول: “لم نتدخل في أفريقيا، ولم نخرج فرنسا من هناك”. واعتبر بوتين أن “العديد من الدول لا ترغب في التعامل مع المستعمرين الفرنسيين السابقين، وهذا ليس خطأ روسيا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى