الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

للمشاركة في الاجتماع الرئاسي الثلاثي.. رئيس الجمهورية يصل تونس

يونس بن عمار

Ads

حل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بتونس للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأول الذي يجمع قادة كل من الجزائر وتونس وليبيا.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، الذي كان في استقباله بمطار قرطاج الدولي.

وخلال مراسم الاستقبال، استمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرضا تشكيلة من حرس الشرف التونسي أدت لهما التحية الشرفية. وبعد ذلك، صافح الرئيسان أعضاء وفدي البلدين.

وقد سبق لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تتبون، أن أكد خلال حواره الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطني، بأن اللقاء الثلاثي الأول، الذي جرى بالجزائر على هامش قمة الغاز، هدفه البحث عن سبل وآليات.

وأرضيات للتشاور وتنسيق العمل بين هذه الدول، في ظل التحديات الدولية والإقليمية وأيضا التحديات الجيوسياسية والاقتصادية وحتى الأمنية التي تعرفها المنطقة العالم، ما يحتم على قادة الدول التنسيق والتشاور.

وقد أكد حينها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأن هذا التكتل ليس موجه ضد أي دولة، وأن الأبواب مفتوحة أمام الجميع بدون إقصاء أي دولة من دول المغرب الغربي.

كما أجرى الرئيس تبون، في وقت سابق، اتصال هاتفي مع الرئيس الموريتاني، محمد الشيخ ولد الغزواني، حيث أطلعه على مجريات اللقاء الثلاثي التشاوري الذي جرى في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى