الجزائر

للتشاور حول الرئاسيات.. بن قرينة يستقبل عددا من الفعاليات السياسية

يونس بن عمار

Ads

استقبل عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، عددا من الفعاليات السياسية، وذلك في إطارات المشاورات التي أطلقها الخزب استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة والمزمع إجراؤها بتاريخ 7 سبتمبر القادم.

وفي هذا السياق، وضمن تقاليد الحزب للتشاور والتنسيق مع الأحزاب السياسية والفاعلين والمؤثرين وعموم النخب الوطنية في كل ما يهم الوطن والمواطنين و كذا من أجل بذل مساعي إنجاح استحقاق الجزائر في الانتخابات الرئاسة القادمة،.

واستكمالا لعمليات الإستشارة الواسعة التي اطلقتها الحركة، استقبل عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، محمد الطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد، وكان مرفوقا بحمد عباد عضو المكتب الوطني للفجر.

كما حضر عن عن حركة البناء الوطني السيناتور الدكتور أحمد خونا نائب رئيس الحركة، فريد هباز مسؤول لجنة العلاقة مع الأحزاب والمكونات السياسية في الهيئة الانتخابية الوطنية.

وتناول اللقاء الهموم المشتركة وتقييم الحالي واستشراف المستقبل، وكان اللقاء مثمرا وناجحا حصل فيه تطابق بوجهات النظر وانسجام في المواقف وفي التقييم، وبما يحفظ الاستقرار المؤسسي وخدمة الوطن والمواطنين.

واستمرارا لسلسلة التشاورات التي أطلقتها الحركة، إستقبل رئيس الحركة وفدا عن حزب الحكم الراشد بقيادة رئيس الحزب عيسى بلهادي وعضو المكتب سعدي صالح، حيث كان اللقاء “جيدا وصريحا”،

تم خلاله تداول إستشراف بعض النقاط والعناوين الحساسة بما يحمي مشروع الأمة الجزائرية ويحفظ إستقرارها وتماسكها هذا من جهة.

ومن جهة أخرى إتسم اللقاء بتطابق رؤى الحزبين في موضوع الاستحقاق الرئاسي القادم كما اتفقا رئيسي الحزبين في نهاية اللقاء على ضرورة إستمرار الفعل التشاوري والتنسيقي بينهما لما يخدم العمل السياسي الجاد والفعال.

كما استقبل أيضا رئيس الحركة عبد القادر بن بعد ظهر اليوم عبد الرحمن صالح، رئيس حزب إتحاد القوى بمقر الحركة، في لقاء مفعم بالنقاش التقييمي للمرحلة السابقة والوقوف على الواقع السياسي الحالي مع استشراف المستقب.

وبخصوص الموقف من الرئاسيات المقبلة اتفق الطرفان إتفاقا تاما بعد العودة لمؤسسات تداول الحزبين إلى مواصلة التنسيق، الحوار والتشاور مع مختلف القوى السياسية التي تقاسم الحركة نفس الرؤى والأهداف والمبادئ.

كما إستقبل اليوم، رئيس الحركة عبد القدر بن ڨرينة وفدا عن حزب الكرامة بقيادة النائب السابق محمد الداوي، رئيس الحزب مرفوقا بالأستاذ مداني ثابتي نائب الرئيس.

و بوراوي سيف الله عضو المكتب الوطني مكلف بالشباب أحمد بلة رئيس الديوان، كما رافق رئيس الحركة، وفدا متمثل في المكلف بلجنة التواصل مع الأحزاب فريد هباز، رئيس الديوان الحاج إسماعيل. وعضو المكتب الوطني الحاج سليمان دهيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى