الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

لقاء الحكومة الولاة:”انعاش إقتصادي توازن اقليمي وعدالة اجتماعية”

فيصل الطيب

بحتضن اليوم السبت قصر الأمم بنادي الصنوبر اجتماع الحكومة مع الولاة في طبعته الثالثة.

وسيدوم اللقاء يومين تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من أجل الوقوف على مدى تنفيذ تعليماته خلال الاجتماعات السابقة خاصة المتعلقة منها بمناطق الظل.

ويعتبر اللقاء الذي سيدوم يومي 25 و26 سبتمبر، ثالث اجتماع يعقده رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مع ولاة الجمهورية منذ انتخابه رئيسا للجمهورية.

ويأتي هذا الاجتماع الدوري في خضم تتمة الإصلاحات المؤسساتية، عقب إصدار الدستور الجديد والقانون الجديد المنظم للانتخابات ثم التنصيب الفعلي للولايات الجنوبية العشرة،

ولعدها تنصيب المجلس الشعبي الوطني، في انتظار تنظيم الانتخابات المحلية لتجديد المجالس المحلية المقرر إجراؤها في 27 نوفمبر 2021 و اختتاما بالتجديد الجزئي لمجلس الأمة خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

وفي ذات المسعى، كانت استراتيجية عمل حكومة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، المترجمة في مخطط يشمل كافة القطاعات، قد حازت على مصادقة المجلس الشعبي الوطني و تأييد مجلس الأمة،

وببرميهذا  المخطط القائم على سلسلة من التدابير التي تهدف إلى “توطيد سيادة القانون وتجديد الحوكمة والانتعاش الاقتصادي والتنمية البشرية، في إطار سياسة اجتماعية معززة تهدف إلى ضمان إعادة التوازن الإقليمي ، والإنصاف الاجتماعي”، إلى غير ذلك من الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق