الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

لعقاب يشرف على ندوة فكرية: “الإعلام الرياضي والسياسي غيبا الثقافة عن الساحة الإعلامية “

يونس بن عمار

Ads

قال محمد لعقاب، وزير الاتصال، أنه تم تخصيص الإعلام الثقافي، كموضوع للاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، بعد أن تم تسجيل “غياب الفعل الثقافي في المشهد الإعلامي”.

وذكر الوزير لعقاب خلال تنشيطه ندوة بمقر الوزارة تحت عنوان “الميديا والثقافة.. أي مقاربات وأي استراتيجيات”، أن وزارة الاتصال فضلت أن تتطرق إلى الإعلام الثقافي بعد أن “لاحظنا أن وسائل الإعلام الجزائرية منغمسة في الإعلام السياسي أو الرياضي”؛ في حين أن “هناك مجالات أخرى غائبة وهي الإعلام الاقتصادي والثقافي”.

واعتبر وزير الاتصال بأن “الثقافة هي الوعي والفكر”؛ مؤكدا بأن “الرغبة كل الرغبة أن يصبح الفكر والوعي هي القاطرة”؛ مشيرا إلى أن “هناك غياب شبه كلي للقضايا الفكرية الثقافية وهذا الغياب مزعج ومقلق”.

وأكد لعقاب أن “الهدف الأسمى أن نصل لتطوير الإعلام المتخصص؛ الذي يمنح العمق ويشكل حزام تنتقل عبره الثافة من جيل إلى جيل”.

سننظم دورات تكوينية في الإعلام الثقاقي و الإقتصادي

وفي هذا السياق، كشف وزير الاتصال “سننظم في البداية دورة تكوينية لبصحفيين.. لماذا لا نتكتب عن المسرح! الأفلام والقضايا الثقافية”؛ متسائلا “لماذا الثقافة غائبة تماما عن المشهد الإعلامي”.

وأشار الوزير محند لعقاب إلى أنه تم مؤخرا تنظيم دورات تكزين للإعلام الرياضي، مضيفا “وسيأتي يوم للإعلام الثقافي والاقتصادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى