اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

لعزيز فايد يجدد التزام الجزائر الدائم تجاه القارة الإفريقية

khdg, tvp

Ads

افتتح وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الثلاثاء اللقاء الأفريقي الرابع لتسيير المالية العمومية بحضور عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في المجال مؤكدا التزام الجزائر الدائم تجاه القارة الإفريقية باعتبارها منبر للعدالة.

وفي كلمته الافتتاحية، رحّب الوزير لعزيز فايد، بالضيوف وأعرب عن امتنانه لتلبية الدعوة الجزائرية لاستضافة هذا الحدث القاري الهام.

و أكد لعزيز عن التزام الجزائر الدائم تجاه القارة الإفريقية، حيث تعتبر منبرًا لقضايا العدالة وتسعى جاهدة لتحقيق التواجد الفعّال على المستوى القاري والدولي.

وأكد دور الجزائر كداعم رئيسي للمشاريع التنموية، خاصة فيما يتعلق بتعزيز البنية التحتية ودعم الاستثمار في القارة السمراء.

في سياق متصل، أشار لعزيز الفايد إلى إصلاحات المالية العمومية في الجزائر، والتي تعد خطوة هامة نحو تحقيق ميزانية الدولة بناءً على أساس النتائج وتعزيز مركز القرار الاستراتيجي.

كما أكد على أهمية الحكومات القوية والشفافة في تقديم خدمات عامة ذات جودة وفعالية. وفي سياق آخر، تناول لعزيز دور الجزائر في دعم الدول الإفريقية في مواجهة التحديات والمخاطر، مؤكدًا على الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية والنمو الاقتصادي في القارة.

تزامناً مع هذا اللقاء الهام، أشار وزير المالية إلى تطورات إصلاح المحاسبة العمومية في الجزائر وتحولاتها المستمرة، مع التركيز على مراجعة الإطار التشريعي وتبني معايير محاسبية دولية، وركز على دور الرقمنة والنجاح في تحقيق صورة دقيقة للممتلكات والوضع المالي للدولة.

في الختام، أعرب لعزيز عن استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة، داعيًا إلى تضافر الجهود وتبادل الخبرات في إطار شراكة أفرو-أفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى