Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

لعزيز فايد: الجمارك الجزائرية أحد الركائز الأساسية في الاقتصاد الوطني

فايزة سايح

Ads

ثمن وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس, من نادي الجيش الوطي الشعبي بالجزائر العاصمة، دور الجمارك الجزائرية في حماية الاقتصاد الوطني.

واكد وزير المالية في كلمة له خلال الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، أن جهاز الجمارك يؤدي دورا “فعالا وهاما” في “تنفيذ السياسة الاقتصادية والإسهام في حماية الاقتصاد الوطني والمواطنين ووقايتهم وجذب الاستثمار ومحاربة الفساد وبالتالي بناء الاقتصاد”.

الجمارك الجزائرية.. حهاز هام وفعال 

وأعلن وزير المالية، لعزيز فايد ايضا ،أنه تم تسطير الأهداف لكل هياكل قطاع المالية بحيث تتمحور الأولويات المحددة للمديرية العامة للجمارك حول الأهداف التالية:وتأمين إيرادات الجمارك، حماية الإقليم والمواطن وتحديث التنظيم الداخلي والإسراع في التحول الرقمي.

كما اضاف وزير المالية، أن وزارته عكفت على تنويع وسائل حماية الاقتصاد الوطني.وتعزيزهالأجل خلق نمو اقتصادي صلب ومستدام وإنعاشه.

وتحفيز الاستثمار الوطني والأجنبي ضمن بيئة اقتصادية آمنة من خلال شتى الإصلاحات التي تجسدت في المشاريع والبرامج المسطرة من طرف الحكومة.

وبخصوص شعار هذه السنة الذي تبنته المنظمة العالمية للجمارك أكد فايد أن يسعى لتعزيز أواصر العلاقات التشاركية المبنية على تبادل المعارف والخبرات.

بين المؤسسة الجمركية ومختلف شركائها أمر ضروري نظرا للعلاقات المهنية القائمة.

كما أثنى وزير المالية على المجهودات الجبارة التي يبذلها جهاز الجمارك وهذا ما تعكسه الحجوزات النوعية التي أحرزها أعوان الفرق العملياتية عبر الوطن في مجال مكافحة التهريب.

الاقتصاد الوطني تحت حماية الجمارك 

كما أكد أن هذا الجهاز يضطلع بدور هام في تسطير السياسة العامة للبلاد، في شقها الاقتصادي، وتجسيد خطة عمل الحكومة “التي تعول على المساهمة الفعالة للجمارك الجزائرية، باعتبارها أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني، لاسيما عبر إرساء الأطر الكفيلة بتشجيع المنتج الوطني”.

و في هذا الإطار، ذكر الوزير بجهود الجمارك في حماية الاقتصاد الوطني من كل أشكال الغش والتهريب ومختلف الجرائم التي تهدده،

حيث أثنى على “المجهودات الجبارة” التي يبذلها أبناء الجهاز في سبيل تأدية مهامهم بكل “تفان وإخلاص”، داعيا إياهم إلى مواصلة مجهوداتهم بالتنسيق مع كافة الأسلاك العسكرية والامنية.

احتفالية الجمارك الجزائرية باليوم العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى