الرئيسيةتشريعيات 12 جوانسلايدر

لعروسي رويبات:”نرفض كل الأفكار الواردة من الخارج و يجب إصلاح المنظومة التربوية”

لحضر ناجي

رافع رئيس حزب الوسيط السياسي أحمد لعروسي رويبات مساء, من سوق أهراس من أجل إصلاح المنظومة التربوية إصلاحا عميقا.

وأضاف الأستاذ لعروسي رويبات, خلال تنشيطه لتجمع شعبي بدار الشباب “مراكب قدور” بسوق أهراس, بحضور جمع من مناضلي حزبه و مرشحي قائمته الانتخابية, و ذلك في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان المقبل, بأن حزب الوسيط السياسي ,لديه نظرة مستقبلية تقضي بإصلاح المنظومة التربوية من حيث الشكل والمضمون لإعادة الاعتبار للمعلم.

وبعدما ذكر بأن برنامج حزبه ,رفض كل الأفكار الواردة من الخارج, قال رئيس الجزب, “الجميع يلاحظ حاليا بأن المنظومة التربوية مسها الكثير من التشويه والتعفن والتغيير”.

واعتبر لعروسي أن المدرسة هي, الوعاء الحضري صانع الأمم وكل الدول التي تحترم نفسها تحترم منظومتها التربوية, معتبرا في هذا السياق أن المعلميعيش وضعا متدهورا.

وذكر منشط التجمع, من جهة أخرى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, تعهد بالعمل, عبر المسار الانتخابي, كي يكون للشباب قدما في المؤسسات الدستورية من أجل بناء جزائر جديدة التي حددها الحراك الشعبي”, داعيا مرشحي حزبه إلى “ضرورة حفظ الأمانة التي أوكلت لهم.

وأضاف أيضا بأن تشكيلته السياسية ,تملك برنامجا انتخابيا ثريا في كل القطاعات, لاسيما الجانب السياسي وعلاقته بإعادة الثقة للمواطن من خلال إصلاح القوانين الإدارية التي لها علاقة بالمواطن و كل المرافق الإدارية بما فيها العدالة والتربية وإصلاح المنظومة الاقتصادية.

وحث لعروسي المواطنين في ختام خطابه الانتخابي على ضرورة المشاركة بكثافة في الاستحقاق المقبل لانتخاب “ممثلين حقيقيين ينقلون انشغالات الشعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق