العالم

لتسريع التطبيع: افتتاح مركز  لتعليم “الثقافة والمطبخ الإسرائيلي” في الإمارات 

كشفت وسائل إعلام عبرية أنه سيتم افتتاح معهد تعليمي إسرائيلي، يعنى بتدريس اللغة العبرية ونشر “ثقافة الإسرائيليين” في الإمارات العربية المتحدة.

وقال موقع “israel21c.org” إن المعهد التعليمي العبري (EHI) سيبدأ فصوله الدراسية في 3 يناير 2021 بفروع في دبي وأبوظبي.

وقال مدير (EHI) جوش سامي، إن “المعهد لن يقوم فقط بتدريس اللغة العبرية، ولكن أيضا الحقائق المتعلقة بالثقافة الإسرائيلية، والمطبخ الإسرائيلي المحلي، وكيفية التعامل مع الإسرائيليين وما إلى ذلك، وسيتم إحضار أفضل مدربي اللغة العبرية من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة للقيام بتدريب الشركة”.

وأضاف ساميت: “تم بالفعل إنشاء أربعة فروع تعليمية في دبي وسيتم افتتاح فرعين في أبوظبي قريبا، وستبدأ الدروس في جميع الفروع اعتبارا من يناير”، مضيفا أن العديد من رجال الأعمال قد بدأوا بالفعل بالتسجيل في دورة اللغة العبرية.

وسيتم التدريس بلغتين الإنجليزية والعبرية أو الإنجليزية والعربية، في الفصل بالإضافة إلى ذلك، يقدم (EHI) زيارة تعليمية متنقلة إلى أماكن مختلفة مثل تلك الملائمة لموظفي المكاتب والمسؤولين الحكوميين وموظفي الوزارة والشركات الأخرى.

ووقعت الإمارات في سبتمبر اتفاقا برعاية الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وتقود بحملة واسعة لدفع المزيد من الدول العربية والاسلامية لتطبيع علاقاتها مع الدولة العبرية.

وفي سياق جهودها تقوم الامارات بالكيد والانتقام من الدول الرافضة للتطبيع والدول التي تواصل اعترافها بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته.

وتعتبر الإمارات ثالث دولة بعد مصر والاردن تلتحق بمعسكر التطبيع مع الكيان قبل التحاق دويلة البحرين بنادي المطبعين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق