الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

لأول مرة في الجزائر..منصة رقمية لتسجيل تلاميذ الابتدائي بداية من 2 ماي

سراي محمد اسلام

Ads

أعلن وزير التربية و التعليم ، عبد الحكيم بلعابد ، عن انطلاق عملية تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي يوم الثاني من ماي المقبل.

و سيكون التسجيل عن بعد لأول مرة في تاريخ الجزائر ، و هذا خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية مستغانم لتفقد مصالح قطاعه .

و قال الوزير في حديثه لوسائل الإعلام : ” قررنا تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتداء من 2 ماي المقبل ، عن بعد لتسهيل الأمور على أولياء الأمور ، و تجنب بعض الصعوبات التي كانت تحدث في السابق ” .

و أضاف بلعابد أنه سيكون هناك تسجيل تلقائي لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي ، بالتعاون مع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ،

يتم بموجبه تسجيل كل المولودين سنة 2018 تلقائيا انطلاقا من قاعدة بيانات الوزارة ، و يقوم أولياء الأمور بتأكيد التسجيل بعدها .

و أتبع الوزير أنه قرر تخفيف البرامج بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون ، و مطالب أولياء الأمور ، مؤكدا أن هذا التخفيف سيكون تدريجيا ، ينطلق من الجزء الأول للإبتدائي قبل تعميمه على كافة الأطوار .

و شدد بلعابد على أن المواد التي تعبر عن الهوية الجزائرية ، كاللغة العربية و التربية الإسلامية ، ستبقى و لن يتم المساس بها في كل الأطوار و المستويات.

غير أنه سيتم تقليص بعض المواد وفق آليات مدروسة من طرف الخبراء كالمجلس الوطني للبرامج و المفتشية العامة و عدة خبراء آخرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى