رياضةالرئيسيةسلايدرعاجل

كوت ديفوار تستهل الكان بفوز سهل على غينيا بيساو

سراي محمد اسلام

Ads

نجح البلد المنظم، كوت ديفوار ، في تجنب أي مفاجآت في اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 ، بعد فوزه على غينيا بيساو بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا بأبيجان .

واستهلت كوت ديفوار البطولة التي تعتبر مرشحة فوق العادة لتحقيقها، بأحسن طريقة ممكنة، حيث تمكن نجم النصر السعودي ، سيكو فوفانا من افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة ليكون أول هدف في هذه النسخة من البطولة .

و سيطرت كوت ديفوار على اللقاء بالطول و العرض ، حيث لعبت الهجوم من الدقيقة الأولى ، وسط دفاع متكتل في منطقته من غينيا بيساو ، لينجح مهاجم النجم الأحمر الصربي ، جان فيليب كراسو من مضاعفة النتيجة لبلاده في الدقيقة 58 ، و هو ما انتهى عليه اللقاء .

و ظهر تفوق كوت ديفوار في اللقاء من خلال احصائياته ، حيث سيطر رفاق زميل محرز في الأهلي ، فرانك كيسي ، على %61 من وقت اللقاء ، كما أظهرت الخرائط الحرارية انحسار اللعب في منطقة غينيا بيساو ، غير أن صناعة اللعب لم تكن بالشكل المثالي لكوت ديفوار بعدما سدد لاعبوها عشر تسديدات فقط .

و حصد البلد المنظم أول ثلاث نقاط له في البطولة ، ليتصدر المجموعة الأولى ، مقابل تذيل غينيا بيساو لذات المجموعة ، في انتظار ما سيسفر عليه اللقاء الثاني الذي سيجمع بين نيجيريا و غينيا الاستوائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى