اقتصاد وأعمال

كندا: “منصة “بلو بورد” لمساعدة الراغبين في الهجرة”

نايلة فرح

أطلق الشاب منير جمة, منصة رقمية ” بلو بورد”, لفائدة الأشخاص الذين يفكرون في الهجرة إلى البلدان الأجنبية، ولاسيما إلى كندا.

وعن سبب إطلاق و تطوير المنصة الرقمية المسماة “بلو بورد” https://bluebird-immigration.com من طرف منير جمة وهو شاب جزائري مهندس إذ، يطمح، حاليا الآلاف من الشباب إلى الهجرة إلى كندا للدراسة أو للعثور على فرص عمل تلبي توقعاتهم.

وبهذا فقد جاءت “بلو بورد” يقول المهندس  منير جمة في الوقت المناسب لمساعدة المترشحين المقبلين على الهجرة، حيث يجدون كل المعلومات اللازمة لتخطيط رحلتهم إلى كندا.

وتجدر الإشارة هنا أن كندا تفتح أبواب الهجرة الشرعية كل سنة فهي تتيح بهذا الفرصة لأكثر من 400  ألف  شاب. كما يهدف هذا البلد، حاليا، إلى استقبال  401 ألف مهاجر خلال عام 2021، و 411 ألف في عام 2022 و 21000 في عام 2023.

بيد أن، ورغم كل الفرص التي توفرها كندا، يتخلى العديد من المترشحين  على الإجراءات في منتصف الطريق ويعود هذا إلى عوامل عدة من بينها: بطء الإجراءات، نقص المعلومات الرسمية…إلخ.

ومن الجدير بالذكر أيضا، إن قبول طلب الهجرة يتطلب الاتصال مع خبراء معتمدين، يملكون تجربة كبيرة ويوفرون النصائح، التوجيهات والوسائط التي تدعم طلب الهجرة حتى يتم قبوله بسرعة.

تشرح منصة بلو بورد الإجراءات والعمليات الواجب اتباعها. كما تقترح دراسة ملفات الهجرة بدعم من الخبراء في الميدان وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة التي تُمكن من الحصول على طلب مقبول لدى السلطات الكندية. وتتكون فرقة الخبراء من مستشارين ومحامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق