الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

كان 2023.. كوت ديفوار تقصي السنغال في كأس امم افريقيا

سراي محمد اسلام

Ads

واصل البلد المنظم ، كوت ديفوار ، مشواره في كأس أمم إفريقيا ، بعدما أطاح بحامل لقب النسخة الماضية ، السنغال بركلات الترجيح .

بعد انتهاء الوقتين الأصلي و الاضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ياموسوكرو .

و دخل أبطال افريقيا اللقاء بدون مقدمات ، حيث افتتح أسود التيرانغا التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق حبيب ديالو ، الذي استغل تمريرة نجم المنتخب ساديو ماني ، غير أن هذا التقدم صحبه تراجع كبير ، من خلال التكتل الدفاعي و الاعتماد على المرتدات .

أصحاب الأرض و الجمهور ، الفيلة الإيفوارية ، سيطروا على اللقاء بعدها ، غير أن الانتاجية لم تكن موجودة ، فغابت الفرص الخطيرة عن اللاعبين ، إلى أن أتت تغييرات المدرب المؤقت أكلها في الشوط الثاني.

منتخب كوت ديفوار

حيث سجل البديل فرانك كيسيي هدف التعادل في الدقيقة 86 من ضربة جزاء تحصل عليها البديل الآخر نيكولاس بيبي .

و تميزت الأشواط الإضافية بحذر شديد من الطرفين ، مع أفضلية طفيفة للسنغال ،

حيث فضل المنتخبان الذهاب لركلات الترجيح بدل المغامرة بتلقي هدف قاتل يرمي بهم خارج البطولة مبكرا ، لتكون ركلات الترجيح هي الفاصل بين عملاقي القارة .

و استغل الايفواريون جماهيرهم ، و التي وضعت ضغطا كبيرا على السنغاليين أثناء ضربات الجزاء ، ليفوزا باللقاء بعد تسجيل محاولاتهم الخمس ، فيما ضيع المدافع موسى نياكاتي ضربة جزاء للسنغال ، ليواصل أصحاب الأرض مشوارهم و يخرج حامل اللقب من البطولة مبكرا .

و ينتظر منتخب كوت ديفوار الفائز من ديربي مالي و بوركينا فاسو لملاقاته في ربع النهائي ، فيما غادر أكبر المرشحين للقب بشكل أبكر مما كان متوقعا .

منتخب كوت ديفوار
مبارة منتخب كوت ديفوار و منتخب السنيغال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى