اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

قمة نيروبي تشييد بمساهمة الجزائر في الصندوق الإفريقي للتنمية

ياسمين سالم

Ads

اشاد رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اكينوومي اديسينا، بالمساهمة النشطة للجزائر في الصندوق الإفريقي للتنمية.

وقال اديسينا، في ختام أشغال الاجتماعات السنوية 2024 للبنك الإفريقي للتنمية بنيروبي “كينيا”، إنّ الجزائر من بين أكبر الدول المانحة.

واوضح اديسينا أن الاجتماعات السنوية المنظمة بنيروبي “كانت جد ناجحة” وشكلت فرصة لتأكيد التزام البلدان الاعضاء بتنمية أكثر استدامة في إفريقيا وتحسين مستمر لحياة ساكنتها.

مجددا تثمينه لجهود الجزائر سيما من خلال تمويلات ميسرة لمشاريع وبرامج تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الافريقية الاقل تطورًا.

يشار الى انه انطلقت أشغال الجمعيات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، الإثنين الماضي بنيروبي (كينيا)، بمشاركة أزيد من 3 الاف مندوب حضروا من اجل مناقشة اصلاح المنظومة المالية العالمية كضرورة من أجل تسريع التحول الاقتصادي في افريقيا.

وفي هذا الصدد شارك في الاشغال وزير المالية، محافظ الجزائر بالبنك الافريقي للتنمية، لعزيز فايد، بصفته ممثلا للرئيس ، عبد المجيد تبون،

وتناول المشاركون في أشغال امتدت على مدار خمسة أيام، بمناسبة هذا الحدث الذي يصادف الذكرى الـ 60 لإنشاء المؤسسة المالية الافريقية، الوسائل الكفيلة بتسريع التحول الهيكلي لاقتصادات افريقيا كطريقة ناجعة لبلوغ اهداف التنمية، اعتمادا على هيكلة جديدة للمنظومة المالية العالمية.

يذكر ايضا، ان البنك الأفريقي تأسس في سبتمبر 1964، وكانت الجزائر من الدول المؤسسة لهذه المؤسسة المالية متعددة الجنسيات، والتي تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي والمساهمة في التطور الاجتماعي والاقتصادي للدول الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى