اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

قريبا.. “إكسون موبيل” بالجزائر للاستثمار في المنبع البترولي والغازي

يونس بن عمار

Ads

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، مساء اليوم الثلاثاء، وفدا عن الشركة الأمريكية للنفط والغاز “إكسون موبيل” العالمية، بقيادة نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف، جون أرديل.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي بحث فرص الشراكة والاستثمار والمشاورات الجارية بين سوناطراك وإكسون موبيل، في مجال تطوير المحروقات، ولاسيما في مجال المنبع البترولي والغازي.

كما رحب الجانبان، بهذه المناسبة، بمستوى العلاقات والمشاورات القائمة بهدف الوصول والتوقيع على اتفاق في الأيام المقبلة، حيث أشار وزير الطاقة والمناجم، الى الفرص الهامة للاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة بالجزائر، على غرار التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها في إطار القانون الجديد للمحروقات الذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما أشار الوزير الى استراتيجية القطاع القائمة على بعث استثمارات هامة تهدف للرفع من إنتاج وتحويل وتسويق البترول والغاز الطبيعي، بغرض تلبية الحاجيات الوطنية وكذا تقوية القدرات التصديرية، تأكيدا على التزامات الجزائر مع شركائها الأجانب.

كما أكد الوزير عرقاب عزم الدولة لمرافقة و عم وتقديم كل التسهيلات للشركاء الأجانب وخاصة شركة “إكسون موبيل” في جميع مراحل تجسيد هذه الاستثمارات.

كما تم تسليط الضوء على أهمية تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة وإقامة شراكات متبادلة المنفعة للجانبين.

ومن جهته، أعرب نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف، عن الاهتمام الكبير للشركة الأمريكية “إكسون موبيل”، لخلق وتحديد مشاريع هامة وملموسة بالجزائر خاصة في ظل وجود مناخ استثماري ملائم والثقة التي تتميز بها العلاقات التي تربطها بسوناطراك.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى