اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

قرصنة أكثر من 2 مليار روبية من البنك المركزي الروسي

تمكن قراصنة إعلام آلي من سرقة أكثر من 2 مليار روبية ما يعادل 31.3 مليون دولار من حسابات البنك المركزي الروسي، حسب ما أعلن عنه مسؤول هذه المؤسسة أرتيوم سيشيوف.

وأضاف المتحدث أن الهاكرز حاولوا سرقة 5 مليار روبية، وقال “قراصنة المعلوماتية تمكنوا من الدخول في حسابات البنك المركزي الروسي بعد أن قاموا رويترز معلومات التعرف على الهوية لأحد الزبائن وحاولوا سرقة 45 مليون دولار”.

وأعلنت وكالة الاستخبارات الروسية “FSB” عن اكتشافها لمخطط من وكالات أجنبية للتجسس حاولت ضرب النظام البنكي الروسي وضله تماما، عبر موجة من المعلومات الهجومية السيبرانية وتقارير مغلوطة حول الشبكات الاجتماعية للتواصل تتحدث حول إفلاس عدة بنوك في البلاد.

وحسب ذات الهيئة فإن الخوادم المستعملة في الهجوم السيبراني حدد في هولندا ومسجل باسم مؤسسة إيواء أوكرانية تحت مسمى ” BlazingFast“، حيث طان من المفروض أن تستهدف هذه الهجمات البنوك الوطنية وبنوك المحافظات عبر عدة مدن روسية، كان من المفروض أيضا أن تنطلق يوم 5 ديسمبر حسب بيان لهيئة الاستخبارات الروسية.

وأشار البيان إلى أن “كان متوقعا ان تكون الهجمة مرفوقة بعمليات إرسال واسعة لـ “أس.ام.أس” وعمليات نشر في شبكات التواصل الاجتماعي بطابع استفزازي يتعلق بأزمة على مستوى النظام البنكي الروسي وإفلاس البنوك وسحب الرخص”، ولم يشر البيان غلى وكالات الاستخبارات الأجنبية التي تقف وراء هذه الخطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق