الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

قرار وقف إطلاق النار في السودان يحظى بمباركة جزائرية في مجلس الأمن

ياسمين سالم

Ads

ثمن ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار في السودان، معتبرا إياه خطوة مهمة تمهد الطريق للسلم والاستقرار في السودان.

وفي هذا السياق اكد بن جامع ، باسم أعضاء مجموعة 3A+ (الجزائر والموزمبيق وسيراليون وغويانا)، أن اعتماد مجلس الأمن الأممي لقرار يدعو إلى وقف “فوري” لإطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان.

واعتبر بن جامع أن قرار وقف إطلاق النار، خطوة مهمة تمهد الطريق للسلم والاستقرار في السودان, واضاف بن جامع باسم المجموعة إن مجموعة 3A+ تعرب عن تقديرها لجهود المملكة المتحدة المستمرة رغم ضيق الوقت خلال مسار التفاوض.

كما اكد بن جامع ، أن هذه الخطوة الحاسمة تعكس الالتزام الجماعي بترقية السلم والاستقرار في البلد خلال هذا الشهر المعظم.

وفي ذات الصدد حث ممثل الجزائر الداىم في الأمم المتحدة ، أن يغتنم الفاعلون السودانيون هذه الفرصة لوضع السلاح وخلق جو يفضي إلى الحوار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية ووقف الأعمال القتالية قصد المضي قدما بصورة جماعية نحو مستقبل سلمي.

كما أشاد بن جامع، بقرار السلطات السودانية تسهيل وصول المساعدات الإنسانية عبر مختلف المعابر الحدودية، إذ توفر الحكومة السودانية بذلك طوق نجاة للوصول إلى المناطق المتأثرة حيث الإغاثة مستعجلة.

وفي هذه المرحلة،- يضيف بن جامع – يصبح إعطاء الأولوية لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية وتوحيد المبادرات المختلفة أمرا حاسما.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى