Ads

الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

قرابة 100 شهيد في حصيلة أولية لتجدد العدوان على غزة

ياسمين سالم

Ads

شنت طائرات الكيان الصهيوني اكثر من 200 غارة على مختلف مناطق قطاع غزة في اول ساعتين من اليوم 56 من الحرب، أسفرت حتى الآن عن سقوط قرابة 100 شهيد في عموم قطاع غزة .

وقالت مصادر طبية في غزة، اليوم (الجمعة) إن أكثر من 70 فلسطينياً استشهدوا في ضربات شنّتها إسرائيل منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم الجمعة في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة إنّ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى, وأوضح أنّ “الهدنة الموقتة لم تسعف المنظومة الصحية ونحتاج لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات”.

وارتفع عدد شهداء مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بعد ثلاث ساعات من انتهاء الهدنة إلى 65 فلسطينياً وأصيب العشرات بجراحٍ مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء.
كما أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بارتقاء شهداء من جرّاء قصف طائرات الاحتلال لمناطق عدّة في قطاع غزة، واستشهد المصور الصحافي في فضائية الأقصى، عبد الله درويش في غارات الاحتلال على قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائفها على منازل المواطنين غربي المدينة، واستهدفت حي الشيخ رضوان في مدينة غزة. و شنّ الاحتلال غارات قرب المستشفى الكويتي في رفح، وسقطت قذائف مدفعية على سطح مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة ومسجد التقوى في حي الشيخ رضوان.

من ناحيته، أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أنّ المجتمع الدولي يتحمل وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأميركية ممثلاً بالرئيس الأميركي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أيّ اعتبارٍ لقوانين الحروب والقوانين الدولية والإنسانية, وقال أنّه من حقّ الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل الوسائل ونيل حريته واستقلاله

يأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح اليوم الجمعة، من دون الإعلان عن تمديدها.

يُشار إلى أنّه في الأيام السبعة الماضية، جرت 7 دفعات من تبادل الأسرى بين المقاومة في غزة، والاحتلال الإسرائيلي، ضمن شروط الهدنة التي تقضي بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال في مقابل كل أسير إسرائيلي لدى المقاومة في غزة.

بالمقابل تصدت المقاومة الفلسطينية للدبابات الإسرائيلية شمالي غربي غزة في منطقة الشيخ رضوان، و دارت اشتباكات في المغراقة وشمالي غزة بالتزامن مع قصفٍ الاحتلال الذي استهدف شمالي غربي القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى