الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

في تعليمة موجهة للولاة.. الداخلية تأمر برقمنة هذه الوثائق في أجل أقصاه شهرين

يونس بن عمار

Ads

وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تعليمة، تأمين من خلالها برقمنة عدد من الوثائق الإدارية، في أجل أقصاه شهرين،

على أن يتم موافات مصالح الداخلية بتقارير دورية كل 15 يوما.

وحسب التعليمة الموجهة إلى الولاة للتبليغ إلى الولاة المنتدبون ورؤساء الدوائر، التي كانت بتاريخ 09 مارس 2024، وموضوع رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية، بناء على التعليمة رقم 17924 المؤرخة في 06 ديسمبر 2023.

وأمر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، بالشروع في رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين على مستوى الولاية والبلديات،

لاسيما فيما يتعلق بالتجهيزات المادية اللازمة لإنجاز المشروع، مؤكدا على الاطلاق في عملية الرقمنة ابتداء من تاريخ تلقي هذه المراسلة.

مع إتباع واحترام كل التعليمات الموجودة في الدليل المرفق من أجل تكوين ملف إداري إلكتروني لكافة المستخدمين المنتمين لقطاع الداخلية والجماعات المحلية.

وطلب مراد _حسب ما ورد في التعليمة_ رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين على مستوى الولاية والبلديات

حسب الوضعيات القانونية الأساسية المتمثلة في الموظفون والأعوان المتعاقدون قيد الخدمة. الموظفون في وضعية الإحالة على الاستيداع. الموظفون في حالة الانتداب.

الموظفون والأعوان في وضعية الخدمة الوطنية والمتقاعدون. بالإضافة للموظفين والأعوان المتقاعدين المتواجدون في وضعيات أخرى.

وشددت تعليمة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، على الأهمية القصوى الخاصة بعملية رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية الموارد البشرية وطابعه الإستراتيجي والمستدام.

مؤكدا على ضرورة استكمال العملية في أجل أقصاه شهرين (02) من تاريخ استلام لهذه التعليمة.

كما طلب من المعنيين بالتعليمة موافاته بتقارير دورية كل خمسة عشر (15) يوما حول مدى تقدم هذه العملية حسب جدول المتابعة الدورية لعملية رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية المرفق بالتعليمة.

وأكدت التعليمة التي اطلعت عليها “الجزائر اليوم” على العناية الخاصة التي يوليها الوزير بشأن التنفيذ الدقيق لأحكام هذه التعليمة لاسيما توفير الظروف المادية والبشرية الضرورية لإنجاح هذه العملية، كما طالب باتخاذ كل التدابير اللازمة التي تندرج في ذات السياق.

وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى