الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

في احتفالية كبيرة.. وزارة المجاهدين تحيي اليوم الوطني للشهيد

لخضر ناجي

Ads

أحيت وزارة المجاهدين اليوم السبت، في احتفالية كبيرة الذكرى المزدوجة, لتأسيس المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء و اليوم الوطني للشهيد.

 وحضر التظاهرة التي حملت شعار: “عهد جديد على درب الشهيد”.عدد من الوزراء و مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتعلقة بالأمن والدفاع، بومدين بن عتو.

إضافة إلى عدد من مسؤولي هيئات ومنظمات المجتمع المدني وبرلمانيين وممثلي الأسرة الثورية وشخصيات وطنية وتاريخية وأبناء الشهداء، وسفير دولة فلسطين في الجزائر.

وقال العيد ربيقة، وزير المجاهدين وذوي الحقوق،  في كلمته الافتتاحية, إنّ أبناء الشهداء من خلال منظمتهم, “يمثلون كتلة متينة وقوة وطنية واحدة وموحدة حافظة لأمانة الشهداء، سائرة على النهج القويم للجزائر الجديدة. التي استكمل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إرساء أركانها. وتحقّقت فيها المكاسب الوطنية تلو الأخرى، على كافة الأصعدة”.

وتمت بالمناسبة تكريم عائلات أبناء المجاهدين، الذين أغتالتهم أيادي الإرهاب الهمجي, في الشعرية السوداء بعد اختبارهم الوقوف بجانب الوطن, عوض ألة الدمار الهمجي.

وفي كلمته شكر خليفة سماتي، الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, عبر له عن عرفانه نظير حرصه  الدائم, على الوفاء بالعهد لجيل الثورة التحريرية. من خلال صيانة مكانة المجاهد والشهيد والعناية بتاريخ الثورة. والمقاومة الوطنية والحفاظ على الذاكرة الوطنية.

وزارة المجاهدين
وزارة المجاهدين
وزارة المجاهدين
وزارة المجاهدين
وزارة المجاهدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى