الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

في أجواء تاريخية.. وزير المجاهدين يثني على أبناء الشهداء ويدعوهم للحفاظ على أمانة الأباء

لخضر ناجي

Ads

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, اليوم السبت 17 فيفري 2024 على إفتتاح احتفالية اليوم الوطني للشهيد بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رجال”.

وتم تنظيم هذه التظاهرة, بالتنسيق مع المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، التي احتفلت اليوم بالذكرى 35 لتأسيسها, و حملت شعار “عهد جديد على درب الشهيد“،

حيث شهدت التظاهرة حضور عدد قياسي من  أبناء الأسرة لاثورية من المجاهدين والمجاهدات و أبناء الشهداء، وسط تنظيم محكم رغم الحضور  الكبير مختلف الولايات الذي ملأ القاعة الزرقاء بالمركز الدولي.

وقال وزير المجاهدين وذوي الحقوق. وفي كلمة له بالمناسبة أنه “واجب أن نرفع لأرواحهم أسمى آيات العرفان ونعقد العزم للسير على نهجهم في بناء الوطن والحفاظ على لحمته وكرامته ونتجند في بناء الوطن والحفاظ على لحمته وكرامته، ونتجد وكلنا عزيمة وإصرار للاستمرار والوفاء لعهدهم.

و أضاف العيد ربيقة, “ماضون نحو صون الوطن الذي عززوا أسسه بقيم البذل و العطاء ومناصرة ابحقونصرة المظلوم ولم تزيدنا تضحياتهم إلاوقوة وتماسكا وتلاحما”.

و خاطب وزير المجاهدين.  بنات وابناء الشهداء قائلا, “كنتم دوما مؤمنين بالفكر الوطني الذي لا محيد عنه ومدافعينعن السيادة الوطنية مساهمين في بناء مستقبل الامة ملتفين حول المشروع الوطني”.

و اشار ربيقة, ان المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بزخمها التاريخي تمثل كتلة متينة وقوة وطنية واحدة وموحدة حافظة لأمانة الشهداء، سائرة على النهج القويم للجزائر الجديدة التي استكمل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، ارساء أركانها وتحققت فيها المكاسب الوطنية تلو الأخرى على كافة الاصعدة.

وخنم الوزير كلمته بالقول, ان ما يعيشه وطننا اليوم من أمن وآمان وتنمية وازدهار وتفوق في كنف الجزائر الجديدة يعود فيها الفضل للشعب الجزائري الأبي وقيادته الحكيمة ، وجيشه الوطني الشعبي،القوة الضاربة، حامي حمى البلاد الذي يترجم إرادة الشعب والدولة.

احتفالية أبناء الشهداء باليوم الوطني للشهيد
احتفالية أبناء الشهداء باليوم الوطني للشهيد
احتفالية أبناء الشهداء باليوم الوطني للشهيد
احتفالية أبناء الشهداء باليوم الوطني للشهيد
احتفالية أبناء الشهداء باليوم الوطني للشهيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى